تسجيل الدخول

طريقة صينية الدجاج بالخضار

المطبخ
زاجل نيوز5 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
طريقة صينية الدجاج بالخضار
طريقة صينية الدجاج بالخضار - زاجل نيوز

صينية الدجاج بالخضروات المكونات كيلو دجاج.

ملعقة صغيرة من كل من: الكمون والكزبرة.

نصف ملعقة صغيرة من كل من: الكركم والهيل المطحون والفلفل الأسود. ملعقتان صغيرتان من الملح. ملعقة كبيرة من كل من: الريحان والأوريجانو. ثلاث حبات من البطاطا. حبة متوسطة من كل من: الفلفل الأحمر الحلو والفلفل الأخضر الحلو. عشر حبات من المشروم. أربعة عيدان من البصل الأخضر. حبة بصل أحمر كبيرة. حبتان كبيرتان من البندورة. حبة كبيرة من الخرشوف الطازج.

رأس ثوم صحيح. نصف كوب من زيت الزيتون. أرز مطبوخ للتقديم.

طريقة التحضير يجهز طبق فرن كبير الحجم. يقطع الدجاج باستخدام سكين حادة إلى ثماني قطع أو حسب الرغبة. يوضع الكمون والكزبرة والكركم والملح والفلفل والريحان والأوريجانو وزيت الزيتون في طبق عميق وتقلب المكونات معاً بشكل متجانس. تضاف قطع الدجاج إلى البهارات.

تقطع البطاطا إلى أرباع، ويقطع الفلفل الأحمر والأخضر إلى مكعبات كبيرة، ثم تضاف قطع الدجاج، ويقطع المشروم إلى أنصاف، ويقطع البصل الأخضر إلى ثلاث أو أربع قطع، ويقطع البصل الأحمر إلى أرباع، وتقطع الطماطم إلى أرباع، وتقطع حبات الخرشوف إلى أربع قطع وتقص أطراف أوراق الخرشوف الجافة، ثم تضاف الخضروات إلى طبق الدجاج والبهارات، وبعد ذلك تطرق فصوص الثوم بحافة السكين طرقة واحدة وتضاف إلى بقية الدجاج والخضار، وتقلب المكونات معاً لتختلط جيداً بالبهارات والزيت.

يوزع الدجاج والخضار في طبق الفرن ويوزع الماء وكوب من البقدونس عليه، ويوضع الطبق في الفرن على درجة حرارة 200 مئوية لمدة ربع ساعة، ثم يغلف الطبق بورق ألومنيوم ويعاد إلى الفرن لمدة ربع ساعة أخرى حتى ينضج. تقدم صينية الدجاج بالخضار مع الأرز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.