تسجيل الدخول

طريقة سبانخ بالدجاج

2018-08-09T13:14:27+02:00
2018-08-09T13:15:37+02:00
المطبخ
زاجل نيوز9 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
طريقة  سبانخ بالدجاج
طريقة طبخ سبانخ بالدجاج  - زاجل نيوز

المكوّنات دجاجة بوزن كيلوغرام مقطعة إلى أربع قطع أو ثماني حسب الرغبة. كيلوغرامان من أوراق السبانخ. ملعقة كبيرة من الملح. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملعقة صغيرة من الهيل المطحون. ثلاثة أكواب من الأرز قصير الحبة. ثلاث ملاعق كبيرة من السمنة. بصلة متوسطة الحجم، مفرومة فرماً ناعماً، وبصلة مقسومة من النصف لسلق الدجاج. ورقة غار. عودا قرفة. طريقة التحضير نضع ملعقة كبيرة من السمنة أو الزيت في القدر،

ثمّ نضع قطع الدجاج، والمطيّبات؛ وهي بصلة، وورقتا الغار، وعودا القرفة، ونضيف الماء، ونتركه حتى درجة الغليان لمدة ثلث ساعة. نضع في قدر آخر السبانخ المقطّع والمغسول جيداً مع بصلة مفرومة ناعماً مع ملعقة كبيرة من الزيت، ونحركه في القدر حتى يذبل، ونضع عليه ملعقة صغيرة من الملح، وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود الناعم، وبعد ذلك نضع عليه مرق الدجاج المصفّى، ونتركه على النار حتى ينضج.

وفي هذه الأثناء نحضّر الأرز الأبيض؛ بغسله بالماء مدة ربع ساعة، وبعدها نغسله جيداً، ونصفّيه من الماء. نضع في قدر زيتاً نباتياً، ونضع فيه الأرز وفوقه الماء والملح حتى يغمره على نار عالية، وبعد خمس دقائق نخفض عليه النار حتى ينضج، ثمّ نقدّم السبانخ مع الدجاج في طبق التقديم، وبجانبه طبق الأرز الأبيض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.