تسجيل الدخول

طرق لإطالة الأهداب

الجمال
زاجل نيوز23 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
طرق لإطالة الأهداب

4

تحلمين بأهداب طويلة وكثيفة ولافتة للنظر… إليك ثلاث طرق سهلة ومضمونة للحصول على عينين ساحرتين بسرعة فائقة.

الماسكارا المطيلة للأهداب

إذا كنت مستعجلة ولا تملكين الكثير من الوقت للاهتمام بماكياجك لكنك ترغبين في الوقت نفسه بأهداب طويلة، استخدمي الماسكارا المطيلة للأهداب التي يمكن استعمالها بسهولة والمتوافرة بأسعار مختلفة تلائم كل الميزانيات.

اختاري الماسكارا السائلة (لأن الماسكارا المضخمة للأهداب تجعل الأهداب تبدو أقصر). ومثلما يفعل اختصاصيو التجميل، أمسكي بمقبض فرشاة الماسكارا في زاوية قائمة لجعل الفرشاة قريبة قدر الإمكان من الأهداب. اضغطي من ثم على الفرشاة أثناء تمريرها فوق الأهداب من الجذور وحتى الأطراف. خففي قدر الإمكان من تكرار إدخال الفرشاة في أنبوب الماسكارا لأن هذا يؤدي إلى دخول الهواء إلى الأنبوب ويفسد بالتالي تركيبة المستحضر.

نصيحة
اختاري الألوان الداكنة من الماسكارا. إذا كنت شقراء وأهدابك فاتحة، اختاري الماسكارا البنية. أما الماسكارا السوداء فتلائم كل النساء الأخريات مهما كان لون شعرهن وعيونهنّ.

جرّبي الأنواع التالية من الماسكارا المطيلة والمكثفة لهداب:

  • Mascara Double Wear, Estée Lauder
  • Mascara Effet Liner Bourjois
  • Longueur Provocante Gemey Maybelline
  • Oscillation Vibrating Infinite Power, Mascara Lancôme
  • Diorshow iconic Mascara Dior
  • Phenomenon’s Eyes, Givenchy
  • Hypnôse de Lancôme
  • Mascara Inimitable Waterproof, Chanel
  • Lash Power, Clinique

الوصلات الاصطناعية

إذا كانت أهدابك قصيرة جداً أو مبعثرة وترغبين في حل دائم وطويل الأمد، يمكنك اللجوء إلى الوصلات الاصطناعية للأهداب. الميزة في هذا الحل أن أهدابك تبقى طويلة ومميزة لغاية شهر ونصف الشهر من دون الحاجة إلى أية صيانة. وبفضل هذه التقنية، تنتفي الحاجة إلى وضع الماكياج إذ تستيقظين كل صباح مع نظرة مشعة ومتلألئة.

توجهي إلى مركز التجميل وأخبري الاختصاصية عن الهدف الذي تنشدينه. يفترض أن تطلب منك اختصاصية التجميل الاستلقاء على الفراش وإغماض عينيك. تعمد بعدها إلى حماية محيط عينيك بكمادات، لتثبت من ثم وصلات الأهداب الواحدة تلو الأخرى بواسطة غراء لاصق قوي جداً. عليك الانتظار ساعة ونصف الساعة للاستمتاع بعدها بنظرة ساحرة وطبيعية المظهر.

لكن في حال اللجوء إلى الوصلات الاصطناعية، عليك توفير بعض الصيانة لها. أزيلي الماكياج بواسطة مستحضر ناعم وغير دهني لعدم نزع الأهداب، واعتمدي الحركات البطيئة والناعمة للتخلص من رواسب ظلال العينين. وأخيراً، إنسي أمر الماسكارا التي قد تؤدي إلى تكتل الأهداب وجعلها مقرفة المظهر. توقعي زيارة صالون التجميل مرة كل شهر للخضوع لبعض اللمسات التصحيحية.

الأهداب الزائفة

إذا أردت تدليل نفسك بماكياج متكلف ليوم مميز أو سهرة كبيرة، استعملي الأهداب الزائفة التي تمنح عينيك طلة رائعة وتدوم طويلاً حتى لو كان الطقس حاراً أو انهمرت دموعك… وبات بإمكانك استعمال الأنواع الجديدة من الأهداب الزائفة مرات ومرات عدة.

قد تجدين صعوبة في البداية في لصق الأهداب الزائفة، لكنك ستعتادين على الأمر مع الوقت ويصبح تثبيت الأهداب الزائفة في غاية السهولة. ضعي أولاً القليل من الغراء اللاصق الخاص بالأهداب على متن يدك وبللي جذور الأهداب الزائفة بهذا الغراء لتتشبع به جيداً. التقطي من ثم الأهداب الزائفة بواسطة ملقط نتف الحاجبين وثبتيها فوق جذور الأهداب الحقيقية، بدءاً من الوسط. رتبيمجموعة الأهداب الزائفة بواسطة عود صغير خاص بحيث تكون جذور الأهداب الزائفة متحاذية تماماً مع جذور الأهداب الطبيعية.

نصيحة
إذا وجدت صعوبة في تثبيت الأهداب الزائفة، قسميها إلى أربعة أو خمسة أجزاء، ثم الصقي 2 إلى 3 أقسام الواحد تلو الآخر، من الخارج إلى الداخل. ارسمي أخيراً خطاً بواسطة قلم الكحل أو الآيلاينر لتمويه خط الجذور.

جربي:
الأهداب الزائفة من مايك آب فور إيفر Make Up For Ever أو شو إويمورا Shu Uemura.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.