تسجيل الدخول

طرق تغيير الروتين في الحياة الزوجية

زاجل نيوز19 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
طرق تغيير الروتين في الحياة الزوجية

طرق تغيير الروتين في الحياة الزوجية - زاجل نيوز

الروتين في الحياة الزوجية تبدأ الحياة الزوجيّة بكثير من المشاعر والأحداث، والتي غالباً ما تقلّ شيئاً فشيئاً، حتّى يشعر الزوجان بالملل وعدم السعادة والتشوّق مع شريك الحياة، وهذا أمر يعدّ غاية في الخطورة على الحياة الزوجيّة، والذي يمكنه أن يدمّرها ويجعل نهايتها خيانة زوجيّة أو طلاقاً، أو بأن يبقى الحال على ما هو عليه دون الشعور بالمتعة المرجوّة من الزواج، لذلك ما على المرأة والرجل سوى النهوض واتّخاذ القرار لتغيير حياتهم الروتينيّة، وخلق المزيد من المشاعر والأمور التي ستعيد الحياة الزوجيّة إلى الحياة مجدّداً، وسنقوم في هذا المقال بتوجيه بعض النصائح للمرأة؛ لأنّها هي السبّاقة دائماً لمثل هذه الأمور.

طرق تغيير الروتين في الحياة الزوجية قدّمي له هديّة جميلة ومفيدة دون مناسبة. أرسلي له رسائل حبّ وشوق على هاتفه. حضّري له عشاء رومانسيّاً، وليلة مليئة بالحب. فاجئيه بتذاكر لحضور مباراة الفريق الذي يحبّه، أو تذاكر سفر لمكان جميل ورومانسي.

قدّمي له جلسة مساج رائعة، بأجواء رومانسيّة وهادئة.

العبي معه ألعاب الفيديو إن كان مهتمّاً بها. حضّري له وجبة الإفطار مع وردة جميلة، وورقة مكتوب عليها جملة حب رقيقة. ضعي مجموعة من البالونات في مدخل المنزل، وضعي في كل بالون ورقة فيها صفة تحبّينها من صفاته.

نصائح لحياة زوجية سعيدة تواجدي أنت وزوجك في مكان واحد لوحدكما، سواء كان بالمنزل أو خارجه، وقومي بمصارحته بكلّ ما يدور في بالك دون توتّر أو صراع، فليكن الجو هادئاً ورومانسيّاً قدر الإمكان، فمن المهمّ جدّاً أن تُبنى العلاقة الزوجيّة على المصارحة، ولا ضير في تقديم بعض التنازلات من الطرفين؛ لكي تستمرّ الحياة ويسعد الطرفان. لا تصنعي في خيالك قالباً لزوجك، وتعامليه على هذا الأساس؛ فهو له شخصيّة معيّنة يجب عليكِ تقبّلها والتصالح معها.

اعملي على تنظيم أمور المنزل بشكل جيّد، فحضّري الطعام ورتّبي المنزل ونظّفيه قبل عودة زوجك من العمل، واجعلي أطفالك ينهون واجباتهم وينامون مبكّراً. ضعي الورود وبعض الأثاث الجميل والمريح في المنزل، وليكن منزلاً دافئاً وحميماً. لا تصرخي، وتحدّثي دوماً بهدوء ورقّة وحكمة.

اشتري الملابس المنزليّة التي يحبّها زوجك، فاختاري ثياباً منزليّة وثياب نوم أنيقة وجميلة، بألوان يحبّها زوجك، واحرصي على الاهتمام بنفسك من أجل زوجك؛ لأنّ اهتمامك بنفسك بالخارج فقط سيغضبه ويشعره بالنقص. مارسي الرياضة يوميّاً؛ لإبقاء جسمك رشيقاً وجميلاً، ولتجديد نشاطك ومكافحة الإرهاق والتعب.

فلتكن رائحتك جميلة دوماً، وحافظي على بشرتك وشعرك وجدّديه دوماً. حافظي على ابتسامتك، وكوني مرحة كي يفرح زوجك برؤيتك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.