تسجيل الدخول

طرق تطويل وتكثيف الشعر

الجمال
زاجل نيوز26 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
طرق تطويل وتكثيف الشعر
طرق تطويل وتكثيف الشعر - زاجل نيوز

طرق تطويل وتكثيف الشعر تطويل الشّعر وتكثيفه من أكبر الأحلام والآمال التي تسعى لها كل امرأةٍ من أجل الحصول على مظهرٍ جماليٍّ في عيون الآخرين، وتطويل الشّعر وتكثيفه يبدأ بعدة أمورٍ منها: التغذية السّليمة التي تشتمل على المكونات الأساسيّة كالفيتامينات وأهمها فيتامين أ الموجود في الجزر والسبانخ والحبوب الكاملة، وأوميغا 3 الموجود في المأكولات البحريّة وزيت الزيتون، والعناصر المعدنيّة كالحديد والزنك والبوتاسيوم والمنجنيز الموجودة في الكبدة والخضار والفواكه.

الإكثار من شُرب الماء والعصائر الطبيعيّة.

ممارسة الرياضة لضمان وصول الدم وبالتالي الغذاء والأكسجين إلى بُصيلات الشّعر من خلال تنشيط الدَّورة الدَّمويّة.

الحد من استخدام الصبغات الكيميائية والمستحضرات الغنية بالكحول والمواد القلوية.

التقليل من استخدام المجفف الكهربائيّ.

الابتعاد عن الريجيم القاسي وإنقاص الوزن دُفعةً واحدةً ممّا يؤدي إلى تساقط الشّعر.

طرق تطويل وتكثيف الشّعر قناع العسل والبيض إذا كان الشّعر دُهنياًّ يتم مزج ملعقتين من العسل الطبيعيّ مع بياض بيضة أو بيضتين على حسب طول الشّعر تُخلط جيداً ثُمّ تُطبق على الشّعر لمدة ساعةٍ ثُم يُغسل بالماء الفاتر فالبارد.

إذا كان الشّعر جافاً أو عاديّاً يتم مزج ملعقتين من العسل الطبيعيّ مع صفار بيضةٍ أو اثنتين حسب طول الشّعر كما يُمكن إضافة زيت اللّوز الحلو، يُخلط جيداً ويُطبق على الشّعر لمدة ساعة من الزمن ثُمّ يُغسل بالماء الفاتر فالبارد.

كلا الطريقتين تُطبق مرةً واحدةً في الأسبوع، وبالنسبة لرائحة البيض سوف تزول بمجرد جفاف الشّعر.

القناع الهنديّ أحد أفضل أقنعة الشّعر والتي دَرج استخدامه من قِبل المرأة الهنديّة التي تتميز بطول شعرها وكثافته، فهو قناع مغذي ويزيد من طول الشّعر وكثافته وإليكِ سيدتي الخطوات: ضعي على نارٍ هادئةٍ كميةً من زيت السمسم تتناسب وطول شعركِ وأضيفي لها ملعقةً من الأرز، قبل أن يبدأ الزيت بالغليان ارفعيه عن النّار.

في طبقٍ آخر قومي بهرس مقدار كوب شايٍّ من التوت الأسود النَّاضج هرساً جيداً ثُمّ أضيفي له بيضةً أو بيضتين حسب طول الشّعر.

أضيفي زيت السمسم الدافئ إلى التوت الأسود والبيض واخلطي جيداً حتى يتجانس الخليط. طبقي الخليط على شعركِ من الجذور وحتى أطراف الشّعر مع التركيز على تدليك فروة الرأس. ضعي قبعةً بلاستيكيّةً على شعركِ لمدة ساعتين تقريباً ولفيها بمنشفة ساخنة من خلال وضعها في المايكروويف، ثمّ قومي بغسل شعركِ بالماء الفاتر فالبارد مستخدمة الشّامبو الذي يتناسب مع نوع شعركِ، يُكرر هذا القناع مرةً كل يومين حتى تلمسي النتيجة المرجوة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.