تسجيل الدخول

طرق تبييض البشرة

الجمال
زاجل نيوز15 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
طرق تبييض البشرة
طرق تبييض البشرة - زاجل نيوز

ماسكات تبييض البَشَرة إذا كنتِ تريدينَ الحصول على بشرةٍ فاتِحةٍ وبيضاء فهُناكَ العديد من الوصفات لتبييض البشرة، ويُنصَح بغسل الوجه دائماً قبل استخدام هذه الماسكات وبعدها؛ إذ لا يجب التعرّض لأشعّة الشّمس أثناء وضعها؛ تفادياً لحُدوث تفاعُلاتٍ بين أشعّة الشّمس والموادّ المُستخدَمة في صُنع الماسكات، ممّا سيُعرِّض البشرة إلى حدوثِ مشاكل غير مُتوقّعةٍ، وفيما يأتي بعض هذه الوصفات: عصير الّليمون: يُستخدَم عصير اللّيمون كَمُستحضرٍ طبيعيٍّ لِتفتيح البشرة، وتُستَخدَم هذِهِ الوصفة من مرّتين إلى ثلاث مرّاتٍ أسبوعيّاً، وستُلاحَظ النّتائج بعد الأسبوع الثّالث أو الرّابع من استخدامها، وما عليكِ سِوى خَلط مِقدارٍ مِن عصير الليمون مع المقدار نفسه من الماء، ثمّ مَسح الوجه بهذا العصير باستخدام قُطنةٍ ناعِمةٍ، وغسله بعد 15 دقيقةً بالماء الفاتِر، ثُمّ وضع الكريم المُرطّب المُناسِب لِلبشرة؛ لأنّ اللّيمون قد يجعل البشرَة جافّةً قليلاً، ويجب الانتباه إلى عدم التّعرض لأشعّة الشّمس عند وضع اللّيمون، والتّأكّد مِن غسل الوَجه جيّداً قبلَ الخُروج من المنزِل. الزّبادي والعَسَل: يُستَخدَم الزّبادي عند البعض لتبييض البشرة وتقشيرها، وللوصول إلى هذه الغاية يُخلَط مِقدار مِنَ العَسل مع المِقدار نفسه مِنَ الزّبادي، ويوضَع المزيج على الوجه، ويُغسَل بعد 15 دقيقةً بالماء الدّافئ، ويُمكن استبدال العسل بِمخفوق الأفوكادو أو الألوفيرا؛ فنتائجهما رائعة.

عجينَة الطّحين: يُغسَل الوجه جيّداً، ثمّ تُضاف كميّة كافية من عصير اللّيمون أو الحليب إلى ربع كوبٍ من الطّحين؛ للحُصول على عجينةٍ مُتماسِكةٍ، توضَع على الوجه 15 دقيقةً، ثُمّ يُغسَل بالماء الدّافئ.

البابونج: يُحضَّر البابونج مع الماء المغلي، وماءِ الورد، والعسل، ويوضَع على البشرة.دقيق الشّوفان: تُخلَط كميّة من دقيق الشّوفان مع عصير الطّماطِم، ويوضَع على الوجه.

المَوز: يحتوي الموز على البوتاسيوم وبعض الفيتامينات المُفيدة لِصحّة البشرة، وللاستفادة منه تُخلَط مَوزة مهروسة مع كميّةٍ مناسبةٍ من العسل، واللّبن الرّائب، ويُوضَع الخَليط على الوجه.

البطاطا: يُدهَن الوجه بعَصير البطاطا فقط دون إضافة موادّ أُخرى.

أوراق النّعناع: توضَع بعض أوراق النّعناع الطّازجة مُباشرةً على الوجه؛ من 10-15 دقيقةً.

عصير الطّماطم: تُهرَس حبّة طماطم جيّداً، وتُضاف إليها ملعقة صغيرة من البيكنج صودا، وأخرى من العسل؛ ويوضَع الخليط على الوجه والرّقبة حتّى يجفّ، ثمّ يُغسلان بالماء.

الأرُزّ: تُخلَط ملعقة صغيرة من بودرة الأرُزّ مع كميّةٍ مُناسبةٍ من الحليب، ثمّ تُضافُ مَوزة مَهروسة أو قِطع من التُفّاح، ومن الممكن إضافة مِلعقة صغيرة من الشّوفان، ثمّ يوضَع الخليط على الوجه والرَّقبة، وبعد مرور 15 دقيقة يُغسلان بالماء]

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.