تسجيل الدخول

طرق العناية بالبشرة الحساسة

الجمال
rema17 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
طرق العناية بالبشرة الحساسة

زاجل نيوز_عمان_17 مايو 2022_عندما يتعلق الأمر بالطقس الحار ، فإن الأشخاص ذوي البشرة الحساسة (البشرة الأكثر عرضة للالتهاب / التهيج) ينتهي بهم الأمر بالاحمرار والطفح الجلدي وتهيج الجلد وانسداد المسام وحروق الشمس والتصبغ وما إلى ذلك.

في الصيف ، نحب جميعًا ارتداء ملابس خفيفة ومريحة، وينتهي بنا المطاف بإبقاء أجسامنا معرضة لأشعة الشمس مع تخطي معظمنا لروتين العناية بالبشرة.

إذا كنت شخصًا يواجه نفس المشكلات ، فمن الضروري أن تعتني ببشرتك لتجنب ما سبق. هل تريد أن تعرف كيف؟ استمر في القراءة.

أسباب مشكلة البشرة الحساسة
مع ارتفاع درجة حرارة الطقس وزيادة الرطوبة في البيئة المحيطة، تبدأ الغدد الدهنية في بشرتك في إنتاج دهون زائدة تؤدي إلى انسداد المسام غير المرغوب فيها والجلد الدهني ، مما قد يؤدي إلى زيادة حب الشباب وتجعل بشرتك تبدو باهتة. من ناحية أخرى ، فإن التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية يزيد من إنتاج الميلانين من أجل حماية بشرتك. يؤدي الميلانين الزائد في النهاية إلى تسمير البشرة.

النصائح التالية ستصنع لك المعجزات:
غطي بشرتك – من المهم أن تغطي بشرتك عندما تكون بالخارج! نعم ، أعلم أنك كنت تنتظر منذ شهور لارتداء الفساتين اللطيفة، لكن إبقاء بشرتك معرضة لأشعة الشمس لفترة طويلة سوف يضر أكثر مما ينفع. لذلك ، لا تنس أن تحمل مظلة ونظارة شمسية وقبعة كبيرة في المرة القادمة التي تخرج فيها خارج المنزل.

ضعي الكريم الواقي من الشمس – أشعة الشمس فوق البنفسجية UV-A و UV-B قاسية على جلدك. إلى جانب إعطائك سمرة عنيدة ، فإنها يمكن أن تسبب الشيخوخة المبكرة ، والبقع العمرية ، والخطوط الدقيقة والتجاعيد. تطبيق واقي من الشمس بجودة عالية مع SPF 30 أو أكثر إلزامي حتى لو بقيت في الداخل!

حافظي على رطوبتك – اشرب الماء! تفقد الكثير من الماء في الصيف من خلال التعرق. لذا ، اشرب ما لا يقل عن 7-8 أكواب من الماء (الماء العادي أو المنقوع بالخيار والليمون) كل يوم للحفاظ على الرطوبة والتوهج. اختر الخضار والفواكه الموسمية للحفاظ على التغذية.

اغسلي وجهك مرة / مرتين يوميًا بمنظف معتدل غير رغوي وخالي من الزيوت خاص للبشرة الحساسة. من الضروري تنظيف وجهك مرتين في اليوم للتخلص من الزيت والتلوث من مسامك ولكن تذكر أيضًا ألا تأخذ حمامًا طويلاً ساخنًا أو تستخدم منظفات كيميائية قاسية. استخدم مقشر لطيف على الجلد لإزالة الجلد الميت. لا تستخدمي أي مقشر قاسي على بشرتك إذا كنت عرضة للحساسية لأنها يمكن أن تزعج الجلد وتسبب تهيجًا.

استخدمي مرطب اساسه مائي – هذا الموسم الحار يمكن ان يجعل بشرتك ثقيلة ودهنية بشكل طبيعي. لذلك ، بدلاً من استخدام مرطب أساسه دهني ، اختر مرطبًا مائيًا لا يسبب الحساسية. إنها ترطب بنفس القدر ، لكنها خفيفة الوزن ولطيفة على البشرة ومثالية ببساطة للصيف.

الاحتفاظ بدفتر يوميات- يمكن لأي شخص الاحتفاظ بدفتر يوميات عن المنتجات التي يستخدمها كل يوم لمساعدته على تحديد أي محفزات محتملة لبشرته الحساسة. إذا كانت الأعراض خطيرة مثل الإكزيما أو التهاب الجلد التماسي أو تشقق الجلد ، فاستشر طبيب الأمراض الجلدية على الفور

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.