تسجيل الدخول

طبيب البوابة: 8 علاجات منزلية فعالة لمحاربة مرض السكري

الصحة
زاجل نيوز28 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
طبيب البوابة: 8 علاجات منزلية فعالة لمحاربة مرض السكري

dfghfgyjukuiooppp

الوقاية وتأخير ظهور الأعراض أفضل من إنتظار المرض

نتيجة لعاداتنا الغذائية، ونمط حياتنا الخامل أصبحنا نشهد ارتفاعاً مهولاً في انتشار مرض السكري في المنطقة وفي العالم بشكل عام، حتى سكري الحمل أصبح أكثر شيوعا من السابق.
أما الحقيقة المحزنة فهي أن داء السكري يمكن أن يؤثر على الأطفال أيضا. وتناول الحلويات ليست السبب الوحيد لهذا المرض. فالإجهاد والجينات تلعب أيضا دورا رئيسيا في هذا المجال. وعلى الرغم من أن المرء لا يستطيع أن يفعل الكثير حول هذا الموضوع اذا كان وراثيا، إلا أن الوقاية وتأخير ظهور الأعراض أفضل من إنتظار المرض.

وإليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام به في المنزل لمنع الاصابة بمرض السكري أو الحد منه قد الامكان.
1.لا أحد يحب الأطعمة المرة. ولكن أليس من الأفضل أن تتناول الفاكهة أو الخضروات بدلا من الأدوية؟ شرب عصير القرع المر على معدة فارغة يمنع الاصابة بمرض السكري. إذا لم تتمكن من شرب العصير المر فيمكنك تقطيع القرع على شكل رقائق ثم قليها وتناولها مثل الرقائق المحمصة.
2.بذور الحلبة. انقع ¼ ملعقة صغيرة من بذور الحلبة طوال الليل في كوب من الماء، وقبل أن تقوم بغسل اسنانك في الصباح، قم بشرب الكوب كاملا مع البذور.
3.البرقوق الداكن. يعتبر من الفاكهة الفعالة في الوقاية من مرض السكري نظرا لتأثيرها على البنكرياس. يمكن أن تجفف البذور أيضا وتسحق، وتشرب مع الماء مرتين يوميا.
4.الجوافة. من الفواكه المتوفرة في معظم أوقات السنة. وهي غنية بفيتامين ج والألياف، وهي من الفواكه التي يجب أن لا يخشاها مرضى السكري. ولكن تأكد من تقشيرها قبل تناولها لأن قشرها يرفع السكري في الدم.
5.عصير عنب الثعلب / عصير الاملا أيضا يقلل من مستويات السكر في الدم.
6.إذا كنت لا تستغني عن الحلاوة في القهوة أو الشاي، جرب العسل كبديل للسكر. فقد أظهرت الدراسات أن القهوة الداكنة بدون سكر تخفض من خطر الإصابة بالسكري من النوع 2.
7.الشاي الأخضر مفيد أيضا في الحد من ارتفاع مستويات السكر والانسولين في الدم.
8. وأخيراً لا غنى عن الرياضة والتمارين أو حتى المشي يوميا لتخفيف الاصابة بالامراض بشكل عام وليس السكري فقط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.