تسجيل الدخول

ضبط 4 متهمين باستئصال كلية أحد «أطفال الشوارع»

زاجل نيوز23 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ضبط 4 متهمين باستئصال كلية أحد «أطفال الشوارع»

ae4af43796d65ab9f82d748a522d46f7

كدت وزارة الداخلية، القبض على 4 أشخاص تورطوا في استئصال كلية “محمد.أ” 16 عامًا، أصل موطنه إحدى القرى التابعة لمركز شرطة الزقازيق بالشرقية، ويتخذ من إحدى الحدائق العامة بالقاهرة مكانًا لإيوائه.

وتبلغ للإدارة العامة لرعاية الأحداث من مسؤول وحدة منع الإتجار في البشر بالمجلس القومي للطفولة والأمومة بإبلاغ إحدى الجمعيات بالإسكندرية عن تواجد أحد الأطفال عقب استئصال كليته اليمنى، واحتياجه إلى دار إيواء لحمايته، وتبين أن الطفل يتخذ من إحدى الحدائق العامة بمدينة القاهرة مكانًا لإيوائه، وقرر أنه ترك منزل أهليته منذ 6 سنوات بسبب انفصال والديه وزواج كلٌ منهما بآخر.

وأكد الطفل في أقواله: “منذ شهرين اصطحبني أحد أصدقائي ويدعى عبدالله الشرقاوي لبيع كليتي مقابل 15 ألف جنيه، وتوجهنا سويًا لمنزل إحدى السيدات وتدعى أم جنى بمنطقة عين شمس، وأقمت طرفها لمدة 6 أيام أجريت خلالها التحاليل اللازمة، ثم توجهت لإحدى المستشفيات غير المعلومة لي لقيامهم بوضع لاصق على نظارة ارتديتها”.

وتابع: “أجروا لي عملية استئصال لكليتي اليمنى، وعقب تماثلي للشفاء تم اصطحابي بإحدى السيارات وتركي بميدان رمسيس وإعطائي 12 ألف جنيه، ثم توجهت للجمعية محل البلاغ بالإسكندرية للإقامة بها واستكمال علاجي الناتج عن عملية استئصال الكلية”، كاشفًا عن منزل أم جنى ومناطق تردد عبدالله الشرقاوى.

وشكل فريق بحث لتحديد وضبط مرتكبي الواقعة، حيث توصلت الجهود إلى أن وراء ارتكابها: “عادية.إ.ع” مقيمة بمنطقة بولاق الدكرور، و”طارق.أ.خ” مقيم بمنطقة فيصل بالجيزة، و”عبدالرحمن.ع.م” مقيم بمنطقة فيصل بالجيزة، و”عبدالله.ر.أ”، واعترفوا بارتكاب الواقعة وأرشدوا عن 4 أشخاص آخرين جارٍ تكثيف الجهود لضبطهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.