تسجيل الدخول

صينيون يصنعون أكبر طبل برونزي في العالم

zajelnews2015 zajelnews201513 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
صينيون يصنعون أكبر طبل برونزي في العالم

405873_0

قام صينيون بتصنيع أكبر طبل برونزي في العالم في إحدى القرى بمحافظة هوانجيانغ ذاتية الحكم لقومية ماونان بمقاطعة قوانغشي الصينية وذلك استعدادًا للسنة الصينية الجديدة المعروفة بـ«سنة القرد» والتي سيتم الاحتفال باستقبالها 8 فبراير المقبل.

وتقول صحيفة «الشعب اليومية» الصينية أن 20 عاملاً بذلوا جهدًا كبيرًا ليلا ونهارا لأكثر من ستة أشهر لصنع هذا الطبل البرونزي الذي يبلغ قطره 4.2 متر وارتفاعه 2.6 متر ووزنه 7 أطنان، ومن المقرر أن يتم إقامة مراسم لتقييم الطبل لإدراجه في «قائمة جينيس للأرقام القياسية» في مدينة قويلين بقوانغشي، السبت المقبل.

وقام بتصميم هذا الطبل الضخم رجلان توارثا مهارات تصنيع هذا النوع من الطبول البرونزية لقومية تشوانغ والتي تعد تراثًا ثقافيًا غير مادي لقوانغشي، حيث يتم تصنيع هذا النوع من الطبول التي تزدان بنقوش بديعة بطريقة السبك الرملي، حيث قام الرجلان بصناعة أكثر من 100 ألف طبل برونزي خلال السنوات العشر الأخيرة، كما يتم تصدير إنتاجهما إلى فرنسا وعدد من دول جنوب شرق آسيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.