تسجيل الدخول

صحة ليس عن طريق البول ولا التعرق.. هكذا تخرج الدهون من جسمكم عندما تخسرون الوزن!

الصحة
زاجل نيوز26 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
صحة ليس عن طريق البول ولا التعرق.. هكذا تخرج الدهون من جسمكم عندما تخسرون الوزن!
YYY YY YYYY YYYYY YYY YYYYYY. YYYY YYYY YYYYYY YY YYYYY YYYYY YYYYYY YYYYY 995042 large - زاجل نيوز

هل تساءلتم يومًا كيف تخرج الدهون من الجسم بعد خسارتكم الوزن؟ ربما قد جزمتم مسبقًا أنها تخرج عن طريق البول او بالتعرق، والإحتمالان منطقيان بطبيعة الحال. لكن الحقيقة ان الدهون تخرج من الجسم بطريقة لم تخطر في بالكم.

يعتقد الكثيرون أن الدهون تتحول أثناء فقدان الوزن الى طاقة او الى حرارة الا أنّ آخر الأبحاث قد كشفت ان هذه الدهون لا تخرج من الجسم بالطريقة التي أشيع عنها بل عن طريق التنفس. وفي التفاصيل، تتحول الدهون بنسبة 84% الى ثاني أوكسيد الكربون لتخرج مع الزفير في أثناء عملية التنفس وتتبدد في الهواء، و16% منها يخرج عن طريق السوائل من بول ودموع وعرق والإفرازات الجسدية الأخرى.

وعندما سُئل الخبراء عما اذا كانت الدهون التي تخرج من جسم الإنسان بشكل ثاني أوكسيد الكربون تسبب تلوث الهواء فأتت الإجابة بأنّ لا علاقة لها بالتلوث.

هذا ويشير الخبراء الى ضرورة اتباع نظام غذائي صحي ومتوزان ومليء بجميع العناصر الغذائية من أجل خسارة الدهون من الجسم. في الوقت الذي تعمل فيه الحميات الغذائية القاسية والتي تقضي بالإقلاع عن بعض النشويات او أي نوع آخر من الأغذية والتي تهدف الى خسارة الوزن بشكل سريع، تخلصك من الماء في جسمك وليس الدهون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.