تسجيل الدخول

“صحة دبي” تستعرض “كبسولة الذكاء الاصطناعي” في “جيتكس”

2018-10-16T14:42:57+02:00
2018-10-16T14:43:13+02:00
الصحة
zajelnews2015 zajelnews201516 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
“صحة دبي” تستعرض “كبسولة الذكاء الاصطناعي” في “جيتكس”

78 161121 dubai health authority artificial intelligence 700x400  - زاجل نيوز

تستعرض هيئة الصحة بدبي خلال مشاركتها بمعرض جيتكس للتكنولوجيا 2018، حزمة من أنظمتها وتطبيقاتها وبرامجها الذكية التي أسهمت بشكل فاعل في تعزيز منظومتها الصحية في ظل التطور المتسارع الذي يشهده القطاع الطبي على مستوى العالم.

“صحة دبي” تنظم ملتقى لأصدقاء مرضى ألزهايمر
وأكدت الدكتورة شذى العجلة، عضو فريق المستقبل بالهيئة، الحرص على تبني أحدث التقنيات والحلول المبتكرة في القطاع الصحي لتعزيز استراتيجيتها نحو التحول الذكي وتسخير التكنولوجيا العالمية لخدمة المرضى بمختلف منشآتها الصحية.

وأوضحت أن الهيئة تستعرض خلال مشاركتها في الدورة الحالية لمعرض جيتكس كبسولة الذكاء الاصطناعي من شركة بوديو (أي آي بود) التي ستدخل الخدمة قريبا لتكون هيئة الصحة بدبي أول منشأة صحية على مستوى العالم تقوم باستخدام هذه التقنية المبتكرة لمراقبة المؤشرات الحيوية للجسم، والحد من عوامل الخطورة المسببة للعديد من الأمراض كالضغط والسكري وأمراض القلب وغيرها، إضافة إلى توفير قاعدة من بيانات المرضى التي يمكن الرجوع إليها من قبل الطبيب قبل اتخاذ القرار الطبي.

وقالت الدكتورة شذى العجلة إن التقنية الجديدة تتسم بقدرات فائقة في فحص وتشخيص وتقييم الحالة الصحية، وتوقع الأمراض المحتملة مع توفير تقرير مفصل عن الحالة وكيفية الوقاية من الأمراض بناء على نتائج التقرير.

وأشارت إلى سهولة استخدام هذه التقنية من قبل المتعاملين ودون مساعدة الطبيب أو الممرض من خلال أجهزة سهلة الاستخدام مرتبطة بنظام وتطبيق ذكي يمكن ربطه مع جهاز الهاتف للحصول على النتائج والتقرير النهائي والتعرف على الأنماط الخاصة لحالة المريض والطرق العلاجية المناسبة لكل حالة صحية.

وأضافت أن التقنية الجديدة تساعد المرضى والمتعاملين بشكل عام في التعرف على أكثر من 16 مؤشرا حيويا في الجسم خلال 7 دقائق كحد أقصى، حيث يتم قياس الطول، والوزن، وضغط الدم، ومعدل السكر في الدم، ومؤشر كتلة الجسم، والدهون، وكثافة العظام والعضلات، ومعدل نبض القلب، وسرعة تدفق الدم، والهيموجلوبين، وتشبع الدم بالأكسجين، والطاقة التي يحتاج إليها الجسم وغيرها من المؤشرات.

ولفتت إلى المرونة التي تتسم بها “التقنية” التي تتيح إضافة العديد من الخدمات والفحوصات الأخرى المتعلقة باللياقة الطبية وغيرها لتشكيل قاعدة بيانات متكاملة يمكن ربطها مع الملف الطبي للمريض والرجوع إليها عند الحاجة.

وأوضح باتريس كوتار، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة “بوديو”: أهمية هذه التقنية التي ستُسهم بشكل فاعل في تعزيز استراتيجيات المؤسسات الصحية المتعلقة بالجانب الوقائي والحد من عوامل الخطورة المسببة للعديد من الأمراض المزمنة، لافتا إلى المعدلات المرتفعة للسمنة على المستوى العالمي والمنطقة بشكل عام والتي تعد أحد أهم عوامل الخطورة المسببة لارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وغيرها.

وأعرب كوتار عن فخره واعتزازه بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي في هذا المجال، مشيدا بالاهتمام والحرص الذي توليه الهيئة لتبني أحدث البرامج والأنظمة الذكية للحفاظ على الصحة العامة ووقاية المجتمع من الأمراض المختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.