تسجيل الدخول

شركة توفر 20 مليون دولار في عام عبر لعبة على «المحمول»

تكنولوجيا
زاجل نيوز28 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
شركة توفر 20 مليون دولار في عام عبر لعبة على «المحمول»

image

عتمدت إحدى الشركات الأميركية الكبرى، أخيراً، تطبيقات الهواتف المحمولة، كأداة أساسية من أدوات تنفذ برامج التدريب والتأهيل المستمرة لموظفيها والعاملين لديها، إذ طبقت هذا المفهوم على برنامج تدريبي موسع، للتدريب على مكافحة ظاهرة فقد وسرقة بضائع مختلفة منذ المخازن.

وشمل التدريب 700 من موظفي الشركة المسؤولين عن إدارة المخازن، وحقق البرنامج التدريبي المعتمد على تطبيق يعمل على الهواتف المحمولة كـ«لعبة إلكترونية» نجاحاً في تخفيض قيمة الفاقد والمسروق من البضائع وبنود المخازن، بما قيمته 20 مليون دولار في العام الأول التالي لتطبيق البرنامج.

ولفتت التجربة انتباه الكثير من الخبراء في مجال التدريب والتنمية البشرية، وأيضاً في مجال حلول وتطبيقات التدريب والتعلم الإلكتروني عن بُعْد، وكذلك مسؤولي التقنية في المؤسسات والشركات المختلفة، وبعض الأكاديميين المتخصصين في التدريب الإلكتروني.

ونشر موقع «تيك ريبابليك» techrepublic.com تقريراً موسعاً عنها، تحدث فيه خبراء عن تطبيقات «المحمول» كآلية من آليات التدريب، وكذلك عن التدريب والتعلم الإلكتروني عن بُعْد.

ونقل الموقع عن مسؤول في الشركة أن «اللعبة أو التطبيق المستخدم في التدريب، تم تصميمه بعناية وبطريقة تراعي طبيعة العمل، والأهداف التي وضعتها الشركة ليعمل الموظفون على تحقيقها، فضلاً عن سهولة الاستخدام والتشويق في التدريب».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.