تسجيل الدخول

شركة «الشعفار الإماراتية» تشارك فى مشروع تطوير سور مجرى العيون

مال وأعمال
زاجل نيوز23 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
شركة «الشعفار الإماراتية» تشارك فى مشروع تطوير سور مجرى العيون

أسندت هيئة المجتمعات العمرانية جزءا من أعمال مشروع سور مجرى العيون لصالح شركة الشعفار الإماراتية، تبعا لتصريحات مسئول بالشركة.
ان الاعمال المسند تنفيذها إلى الشركة تقدر بحوالى نصف مليار جنيه، وتشارك الشركة فى المشروع بجانب شركة ريدكون للتعمير.
وتقام المرحلة الأولى من المشروع على مساحة 16 فدانا من إجمالى 90 فدانا هى مساحة المشروع وتمتد على امتداد السور.
ويبلغ عدد المبانى التى تم هدمها فى المنطقة، 1598 مبنى على مساحة 60.5 فدان بنسبة 67.2% من مساحة المشروع، تبعا لتقرير صادر عن وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية، والذى اشار إلى هدم وتسوية طرق فرعية وفراغات داخل المنطقة على مساحة 22.4 فدان تشكل 24.9% من مساحة المشروع، ويبلغ حجم الكتلة العمرانية المتبقية حتى شهر يوليو الماضى 7 أفدنة تضم 239 مبنى قائما على مساحة 5 أفدنة بجانب 7 مبان خدمات أخرى قائمة على مساحة 1.9 فدان. وتشهد المنطقة تنفيذ المرحلة الأولى على مساحة 16 فدانا، وتم الانتهاء من أعمال الرفع المساحى للمشروع ومجسات التربة وحفر الأساسات.
اشار التقرير إلى الانتهاء من تسكين 780 أسرة من أهالى المنطقة فى مدينة بدر، بعد توفير 1008 وحدات سكنية لهم بديلا عن المبانى غير الآمنة التى تم هدمها بمنطقة مجرى العيون، منذ انتهاء أعمال نقل مدابغ سور مجرى العيون إلى مدينة الجلود بالروبيكى والتى انطلقت سبتمبر 2016.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.