تسجيل الدخول

شركات طيران إماراتية تنتظر الفرصة لدخول السوق السعودي

zajelnews2015 zajelnews201524 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
شركات طيران إماراتية تنتظر الفرصة لدخول السوق السعودي

-444315

قالت هيئة الطيران المدني الإماراتية إنها تدرس تشغيل شركات طيران إماراتية في السعودية، مشيرة إلى أن ذلك سيتم بشكل فعلي متى ما سمحت الفرصة بذلك.

كشف ، أن تشغيل شركات الطيران الإماراتية في السعودية تحت الدراسة متى ما سمحت الفرصة بذلك.

وكشف سيف السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي السويدي في حديث لصحيفة “الاقتصادية” أنه حين تسمح الفرصة بتشغيل شركات الطيران الإماراتية في السوق المحلية السعودية فإنهم سيقابلون ذلك بكل ترحيب وجدية، مؤكداً وجود مجال واسع للاستفادة من المشاريع المتاحة في السوق السعودية ونقل الخبرات من خلالها، مشيراً إلى أن سوق الطيران في المملكة من أهم الأسواق الواعدة والكبيرة في منطقة الشرق الأوسط.

وبيّن السويدي أنهم يعملون مع الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية على عديد من التنظيمات، التي تغطي القطاع في مجال الطيران المدني، ومن أهمها قطاع الأمن والسلامة، والملاحة الجوية، كما أن هناك فرقا مشتركة بين البلدين ومتخصصة في العمل على هذه التنظيمات وتطبيقها على أرض الواقع.

وأشار إلى وجود دورات تدريبية مشتركة في مجال الطيران المدني بين المملكة والإمارات، بهدف الاستفادة من الخبرات الموجودة لدى الطرفين، وتأهيل العناصر الشابة قبل الانخراط في سوق العمل.

يذكر أن أعضاء الهيئة العربية للطيران المدني انتخبوا السعودية عضوا في المجلس التنفيذي للهيئة، إلى جانب انضمام الكويت والصومال وجيبوتي لعضوية الهيئة، حيث أشار وزير النقل السعودي سليمان الحمدان، إلى عقد مؤتمر عالمي للطيران في المملكة أغسطس المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.