تسجيل الدخول

شرطة دبي مستعدة للتعامل مع «منظومة الجيل الرابع»

زاجل نيوز11 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
شرطة دبي مستعدة للتعامل مع «منظومة الجيل الرابع»

image (10)
استعرض القائد العام لشرطة دبي الفريق خميس مطر المزينة، «محور الابتكار» ضمن منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي، وأكد أن شرطة دبي مستعدة للتعامل مع منظومة الجيل الرابع، منذ إطلاقها من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سواء من حيث القدرات أو من حيث مؤشرات الأداء ودراسات استطلاعات الرأي، كما أنها مستعدة للتعاون مع جميع الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية في سبيل تطبيق هذه المنظومة التي تشكل خلاصة الجهد التطويري للأداء الحكومي خلال السنوات الماضية، كما تشكل تحدياً جديداً للانطلاق نحو المستقبل.

وأضاف المزينة خلال لقاء أمس، أن منظومة التميز الحكومي تشكل خريطة طريق للحكومات التي تسعى نحو الوصول إلى آفاق جديدة، لكي تصل إلى مستوى تحقيق الريادة في الأداء، والتحول إلى حكومة سباقة ومبتكرة وذكية، تكون مثالاً يحتذى لأفضل الممارسات الحكومية من خلال مجموعة من المبادئ التي تشمل الفاعلية والكفاءة والتعلم والتطوير، باستخدام مفاهيم حديثة في العمل الحكومي كالابتكار واستشراف المستقبل والتكامل.

وأكد مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز، اللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي، أن شرطة دبي ستعمل خلال الفترة المقبلة على إعداد برامجها وخططها بما يتواكب مع آليات منظومة الجيل الرابع الهادفة إلى توفير منظومة متكاملة للتميز الحكومي.

من جانبه، أوضح مدير الإدارة العامة للعمليات رئيس فريق محور الابتكار العميد المهندس كامل بطي السويدي، أن محور الابتكار من المفاهيم الحديثة في العمل الحكومي، التي تمثل أسلوب تفكير جديداً في طريقة تخطيط وتنفيذ وتطوير العمل، وتتكون من ثلاثة محاور رئيسة هي: محور «تحقيق الرؤية» ويؤكد ضرورة تحقيق الجهة الحكومية للأهداف والمهام الرئيسة المنوطة بها وخطتها الاستراتيجية في إطار الأجندة الوطنية، ومحور «الابتكار» الموجه لاستشراف المستقبل كأسلوب عمل ونهج يحفز الجهات الحكومية على تطوير قدرات التخطيط المستقبلي، ووضع سيناريوهات تستشرف التوجهات المستقبلية وتواكبها لتظل الإمارات سباقة ونموذجاً يحتذى به عالمياً. أما المحور الثالث فهو محور «الممكنات»، ويشمل رأس المال البشري، وإدارة الموارد والممتلكات، والحكومة، ويتمثل في أن تقدم الجهة الحكومية الرائدة خدماتها، وتنفيذ مهامها وبرامجها بما يضمن الالتزام بأعلى معايير الحوكمة والإدارة الفاعلة من خلال توفير بيئة عمل جاذبة لمواردها البشرية تكفل مساهمة فاعلة في تحقيق أهداف الجهة ورؤيتها. وأضاف العميد السويدي أن فريق العمل درس محور الابتكار دراسة علمية مستفيضة من جميع الجوانب، منها التحديات والمبادرات المقترحة والخطة الزمنية والخطة التشغيلية، الى جانب وفرة التخصصات العلمية، مسترشداً باستراتيجية ورؤية ورسالة حكومة وشرطة دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.