تسجيل الدخول

سوق الجبيل الوجهة المثالية لتسوق المنتجات الطازجة في الشارقة

زاجل نيوز26 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
سوق الجبيل الوجهة المثالية لتسوق المنتجات الطازجة في الشارقة

في الإمارة الباسمة، يفتح سوق الجبيل أبوابه لاحتضان زواره، إذ يعتبر وجهة تراثية وسياحية، حيث يسلط الضوء على مهنة صيد الأسماك، ويوفر المنتجات المحلية الطازجة، مبرزاً دور الأسواق التقليدية في تلبية احتياجات السكان.

يعتبر سوق الجبيل في الشارقة وجهة تراثية وسياحية، حيث يسلط الضوء على مهنة صيد الأسماك، ويوفر المنتجات المحلية الطازجة، مبرزاً دور الأسواق التقليدية في تلبية احتياجات السكان.

ويفتح قسم الأسماك في السوق أبوابه يومياً من الساعة 6:30 صباحاً إلى الساعة 10:30 مساءً، ليمنح عشاق السمك الفرصة للاختيار من بين مجموعة متنوعة من الأسماك الطازجة، أو المتبلة أو المجففة، بما في ذلك سمك التونة، والكنعد، والشعري، وهامور الشعاب المرجانية البني، والروبيان، وسمك الصافي، وسمك الإمبراطور، وغيرها الكثير.

كما يوجد في السوق منطقة منفصلة لتنظيف الأسماك وإعدادها، وقد تم إنشاء هذه المنطقة وفق أحدث مواصفات التصميم، والتكنولوجيا المتبعة في هذا المجال، لتضمن للمتسوقين مزيجاً مثالياً من المذاق الرائع والخدمات المتميزة.

ويشتمل السوق على منطقة مزادات لبيع الأسماك، حيث يقوم الصيادون بإحضار كميات كبيرة من الأسماك، ليتم بيعها بالمزاد العلني يومياً بعد آذان صلاة العصر.

خدمات تنظيف وشواء الأسماك

أطلق سوق الجبيل مؤخراً خدمة شواء الأسماك، لتشكل إضافة إلى الخدمات الأخرى المتوفرة، التي يقدمها مثل منطقة تنظيف الأسماك، وتبلغ مساحة القسم الخاص بشواء السمك حوالي 365 مترًا مربعًا، ويشمل منطقة استقبال الطلبات ومنطقة خاصة بتتبيل السمك، حيث يمكن اختيار الخلطة المفضلة من قائمة الخلطات والتتبيلات المحلية والعالمية المتوفرة، وبهذا يتمتع المتسوقون بتجربة تسوق فريدة من نوعها، مع الالتزام بأعلى معايير النظافة، خاصة أثناء عمليات التنظيف والشواء.

كما تم تجهيز السوق بأنظمة تهوية، وتكييف الهواء المركزية، التي توفر بيئة تسوق مريحة خالية من الروائح على وجه الخصوص. وتخضع جميع الأسماك، التي تدخل السوق لفحص صحي إلزامي لضمان بيع المنتجات ذات الجودة العالية.

أقسام للخضراوات والفواكه واللحوم والدواجن

وإلى جانب قسم الأسماك، يتضمن سوق الجبيل قسماً للخضراوات والفواكه، التي يتم الحصول عليها من المزارعين المحليين في دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى أصناف مستوردة من العديد من دول العالم، وخصوصاً من هولندا، ومصر، وتونس، وليبيا، وشرق آسيا، وأوزبكستان، وباكستان، والهند. وهناك أيضاً قسم للحوم والدواجن، الذي يوفر أصنافاً كثيرة من منتجات اللحوم، والدواجن المحليّة والمستوردة الطازجة ذات الجودة العالية من دول، مثل أستراليا، والهند، وباكستان، وأثيوبيا، وكينيا.

فحوصات صارمة حسب المعايير العالمية

تخضع اللحوم والأسماك للفحص الصحي، للتأكد من جودتها، ومطابقتها لأفضل المعايير والاشتراطات الصحية المعمول بها في الدولة، مع توفير قسم خاص للتنظيف والتقطيع في غرف معزولة، ومعقمة بحسب أحدث المعايير الصحية العالمية، حيث يمكن للمتسوقين شراء اللحوم، وتنظيفها وتقطيعها في مكان واحد.

ويعد سوق الجبيل، أكبر سوق للمنتجات الطازجة في الشارقة، وأحد مشاريع شركة الشارقة لإدارة الأصول، ويحتل موقعاً استراتيجياً في قلب مدينة الشارقة، وهو وجهة عائلية وسياحية، مصمم لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين من جميع أنواع اللحوم، والأسماك الطازجة والخضروات والفواكه بأسعار تنافسية.

ويوفر السوق لراحة العملاء، مواقف سيارات تستوعب ما يصل إلى 750 سيارة، كما يوفر كاميرات مراقبة تعمل على مدار الساعة، وأجهزة صراف آلي، وغرف لصلاة، إضافة إلى صيدلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.