تسجيل الدخول

سلطنة عمان تشارك في مهرجان الموسيقى العربية

زاجل نيوز29 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
سلطنة عمان تشارك في مهرجان الموسيقى العربية

تشارك الفرقة السلطانية الأولى للموسيقى والفنون الشعبية، في مهرجان الموسيقى العربية بدورته الثامنة والعشرين، التي تقام في مصر الأحد المقبل.

يأتي ذلك في إطار الفعاليات العمانية الإبداعية والثقافية والفنية، التي تبادر بها السلطنة، وفي ظل العلاقات الوثيقة مع مصر.

يتضمن برنامج مشاركة الفرقة، تقديم عرضين يومي الثاني والثالث من نوفمبر، على المسرح الكبير بدار الأوبرا ومعهد الموسيقى العربية.

وتشمل مشاركة الفرقة السلطانية تقديم أعمال ومؤلفات عربية وتراثية تعكس الموروث الثقافي والحضاري للسلطنة في المهرجان.

نبذة عن الفرقة:

زارت مصر عام 2006، حيث شاركت في مهرجان الموسيقى العربية.

كان الهدف من إنشائها عام 1976، التعريف بالفنون الموسيقية والفنون الشعبية العمانية، بالإضافة إلى حفظ هذه الفنون الأصيلة وتدوينها لكي تواكب عملية التطور التي تشهدها السلطنة في مختلف المجالات.

تتكون الفرقة من ثلاثمائـــة وخمسين شخـــصا ما بين موسيقيين ومؤديي فنون شعبيه ومنشدين. وتقوم إلى جانب عملها بتدريـــس الفن الموسيقي والفن الشعبي لإعداد كادر عماني مؤهل في هذا المجال.

تهتم بعزف الموسيقى الشرقية كالأغاني والأدوار والطقاطيق والقصائد والموسيقات الشعبية والموشحات الأندلسيــة، وتقدم عروضها الفنيـــــة أمام السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان وقادة الدول لدي زيارتهم للسلطنة.

ويتابع حفلاتها الجمهــــــور العماني في المناسبـات الوطنية والعامة، كما تشارك بالعديد من المناسبات خارج السلطنـــــة، ولاقـت استحسانًا كبيرا في معرض أوساكا الدولي للزهور باليابان، ومهرجان جرش بالمملكة الأردنية، ومعرض أكسبو في أشبيلية بأسبانيــا، ومهرجان تاتو أدنبره باسكتلندا، واحتفاليات في كل من كانتون بمناسبة إحياء الذكرى العاشرة لوصول السفينة صحار (السندباد) إلى الصين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.