تسجيل الدخول

سلطان بن سليم : حريصون على التواجد بقوة في معرض جلفود 2016 .

زاجل نيوز22 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
سلطان بن سليم : حريصون على التواجد بقوة في معرض جلفود 2016 .
Sultan Ahmed Bin Sulayem, Chairman of D P World speaks during a bankers conference in Dubai, October 30, 2008. Photo by Xavier Wilson

دبي / وام / أكد سعادة سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية رئيس مجلس إدارة مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة – أن المنطقة الحرة تولي قطاع الأغذية والمشروبات اهتماما ورعاية خاصة من خلال توفير المرافق والمنشآت المناسبة لطبيعة هذه الصناعة بما أثر إيجابا على عدد الشركات ليصل إلى 480 شركة تقريبا من 61 دولة.

وأرجع سعادته نمو عدد الشركات إلى تركيز المنطقة الحرة على إدخال لاعبين جدد في هذا القطاع وزيادة خطوط الإنتاج للشركات القائمة بما يرفد السوق المحلي بسلع جديدة تلائم مختلف الأذواق وتواكب الزيادة السكانية في دول المنطقة.. مشيرا إلى أن أهم العوامل الأخرى التي تدفع باتجاه نمو هذا القطاع ازدهار قطاع السياحة والضيافة وارتفاع أعداد السياح الوافدين إلى الدولة فضلا عن تدشين مراكز تسوق جديدة وافتتاح منافذ البيع بالتجزئة”.

جاء ذلك خلال مشاركة المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا” بمعرض جلفود 2016 الذي يقام يستمر حتى 25 فبراير الجاري بمركز دبي التجاري العالمي بهدف تسليط الضوء على أبرز مقوماتها وعروضها لشركات الأغذية والمشروبات إضافة إلى الالتقاء مع الشركات العالمية المشاركة في المعرض واستقطابها لتأسيس مقراتها الاقليمية في جافزا.

و لفت سعادته إلى حرص جافزا على تقديم كل المستلزمات للشركات وتشجيعها على دمج الابتكار في العملية الانتاجية بما يضيف قيمة للمنتجات المحلية للمنافسة أمام نظيرتها العالمية في الأسواق ويعزز دور ومساهمة هذا القطاع في دعم عجلة التنمية الاقتصادية في إمارة دبي.

وقال ابراهيم محمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي المدير التنفيذي للشؤون التجارية إن مشاركة جافزا في أكبر حدث عالمي مخصص للأغذية أصبحت تقليدا سنويا من واقع حرصها على التواجد فيه بوصفه نافذة مهمة ومنصة مثالية لتقديم عروضها للعملاء المحتملين والشركات العارضة من مختلف دول العالم لفتح أسواق جديدة أمام صادراتها.

و لفت الجناحي إلى أن مشاركة جافزا تستهدف الاطلاع عن كثب على التطورات الجديدة في هذه الصناعة والخطط طويلة الأمد للشركات العالمية المشاركة لاستقطابها مستقبلا إلى المنطقة الحرة وتوفير آفاق جديدة أمامها بما يعود بالفائدة على زيادة إيراداتها وخدمة عملائها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.