تسجيل الدخول

سلطان بن زايد يشهد تخريج دورة ضباط جامعيين في كلية زايد الثاني العسكرية

زاجل نيوز2 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سلطان بن زايد يشهد تخريج دورة ضباط جامعيين في كلية زايد الثاني العسكرية

14

شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة احتفال كلية زايد الثاني العسكرية بتخريج دورة الضباط الجامعيين الـ 34 ودورة تأهيل الوكلاء لضباط / 8 في مقر الكلية بمدينة العين. كما شهد الحفل اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية ومعالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة والشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان وعدد من كبار المسؤولين من عسكريين ومدنيين وحشد من المدعوين وأولياء أمور الخريجين.

وبدأت فعاليات الاحتفال بعزف السلام الوطني ثم تليت آيات عطرة من الذكر الحكيم ألقى بعدها العميد الركن سيف اليماحي  قائد كلية زايد الثاني العسكرية كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان شاكراً لسموه حضوره ورعايته حفل التخريج.

وقال ان الخريجين اجتازوا مراحل التدريب بنجاح وكفاءة عالية واظهروا فيها روح التحدي والمنافسة وتحملوا الظروف الصعبة للتدريب والضغوطات المختلفة ليكونوا على اهبة الاستعداد للقيام بواجبهم العسكري الوطني وهم قادرون على حمل المسؤولية المستقبلية المناطة بهم بكل عزيمة واقتدار ومدركون لما يحيط بهم من تحديات فكرية وصراعات تؤججها قوى الشر في كل مكان ..كل ذلك من اجل الحفاظ على أمن الوطن واستقراره ورخائه والدفاع عنه في كل زمان ومكان.

وأضاف اننا نستقبل بعد ايّام قليلة ذكرى توحيد القوات المسلحة الحادية والأربعين وهي ذكرى عزيزة على نفوسنا تتطلب منا التوقف والتأمل والمراجعة بين الحين والاخر لتقييم تجاربنا السابقة وواقعنا الحالي والعمل على الاستفادة منها في تطوير خططنا وتدريبنا وبرامجنا المستقبلية لنواكب المستجدات بمزيد من القوة والعلم والمثابرة ونلبي متطلبات ضباط المستقبل في قواتنا المسلحة ورغبة القيادة العامة للقوات المسلحة في تأهيل ضباط متسلحين بالعلم والمعرفة والمهارة.

وأشار الى ان القيادة العامة للقوات المسلحة لم تدخر جهدا في التوجيه والإشراف ودعم كلية زايد العسكرية وإيلائها عناية خاصة بتوفير كافة الاحتياجات من مدربين ومعلمين مؤهلين وتقديم كافة التسهيلات للارتقاء بالمنظومة التعليمية والتدريبية.

ووجه قائد الكلية كلمة للخريجين قال فيها ..لقد نلتم شرف الالتحاق بهذا الصرح العلمي الشامخ والذي يحمل اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه القائد المؤسس واتيحت لكم فرصة عظيمة للنهل من المعارف والمهارات العسكرية ما لم تتح لغيركم ..واعلموا أن الإيمان بالله أقوى وازع وأن العلم سلاح لا يعطي وأن العزيمة من شيمة الرجال وهذا الطريق شاق وطويل الا على من تسلح بالإيمان والعلم والعزيمة ..وما أنتم الا في بدايته فليكن شعاركم تقوى الله والولاء للوطن والقيادة الرشيدة والتفاني والاحتراف في أداء ما يوكل إليكم من مسؤولية وواجبات مستلهمين التضحيات العظيمة  لشهداء الوطن الأبرار والذين سبقوكم في هذا المضمار وسطرت في ذاكرة الوطن أسماء معاني البطولة والكرامة رحمهم الله واسكنهم فسيح جناته.

وقال اننا نعاهد الله تعالى على المضي قدما في خدمة الوطن والدفاع عنه وندعوه سبحانه ان يحفظ أمن واستقرار الامارات في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ولأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الذين وفروا للقوات المسلحة الإمكانات كافة ولم يدخروا جهدا في سبيل توفير أقصى درجات العناية والرعاية والدعم لها.

**********———-********** والقى الملازم اول الشيخ الدكتور خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان احد خريجي الدورة كلمة الخريجين قال فيها “انه لفخر لنا الانضواء تحت راية الخدمة العسكرية والدفاع عن بلادنا بعدما تلقينا في هذا الصرح العلمي الشامخ اهم العلوم والمعارف العسكرية وبمختلف المستويات العلمية والعملياتية التي تعد من ارقى ما توصل لها الفكر العسكري في مجالات التدريب والتأهيل العسكري الأساسي والتي رسختها الدراسة العسكرية لنا لنيل هذا الشرف معاهدين الله تعالى ان نكون خير جند لخير قادة وخبر سند لخير بلد”.

وأضاف “لقد أمضينا في رحاب كلية زايد العسكرية دورة تدريبية كاملة أدركنا من خلالها حجم التحديات الإقليمية والدولية الكبيرة والمتغيرة التي تتطلب منا جميعا الاستعداد والاستجابة السريعة لها بمزيد من التطور والاحترافية والقدرة على التكيف مع المواقف المختلفة على أيدي كوكبة من المدربين و المتخصصين من ذوي المعرفة والخبرة العالية فلهم منا كل الشكر والتقدير”.

كما توجه باسم الخريجين الى صاحب السمو الشيح خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، والى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والى اخوانهما اصحاب السمو حكام الامارات على ما قاموا به من دعم لقواتنا المسلحة لتكون في مصاف ارقى القوات بين دول العالم من حيث التدريب والتقنيات الحديثة.

كما توجه بالشكر الى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على متابعته المباشرة للقوات المسلحة والكليات العسكرية.

وفي ختام كلمته جدد الشيخ الدكتور خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان العهد والولاء للوطن والقيادة وقال “نتمنى ان نكون على قدر المسؤولية التي تحملناها بارين بالقسم الذي أقسمناه باذلين ارواحنا فداء للوطن الغالي دولة الامارات العربية المتحدة”.

بعد ذلك تم تقديم عرض لفقرات عن الأنشطة التدريبية وملخصا للنتيجة النهائية للدورات.

وفي ختام الحفل قام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بتكريم المتفوقين الأوائل وتسليم الشهادات للخريجين بعدها قدم قائد الكلية هدية تذكارية لسموه ثم التقطت الصور التذكارية لسمو راعي الحفل مع الخريجين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.