تسجيل الدخول

سلطان النعيمي:”الأخوة الإنسانية” وثيقة لتحقيق السلام العالمي

اخبار الخليج
rema7 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
سلطان النعيمي:”الأخوة الإنسانية” وثيقة لتحقيق السلام العالمي

زاجل نيوز-االاحد-7/02/2021اخبار الخليج جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات منتدى تعزيز “مبادئ وثيقة الأخوة الإنسانية في العمل الحكومي” في الإمارات، الذي انطلقت فعالياته، الأحد.

وأوضح مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية أن الهدف السامي لوثيقة الأخوة الإنسانية هو تحقيق السلام العالمي، والذي بدوره سيؤدي إلى العيش المشترك والعكس صحيح.
وأضاف أن شعار الغاية تبرر الوسيلة جعل بعض الدول والأنظمة ذات منظور ضيق يسعى إلى تحقيق نتائج سريعة وعاجلة دون الاكتراث للعواقب.
وأوضح سلطان النعيمي أن وثيقة الأخوة الإنسانية جاءت لتلامس من منظور قيمي يجعل من الإنسان والإنسانية المحور الرئيسي لكل حياتنا.
وأشار إلى أن المتعمق في مبادئ وثيقة الأخوة الإنسانية يجد أنها تُعتبر في حد ذاتها منظومة متكاملة للدفع بهذه الوثيقة من حيزها النظري إلى العملي.
وحول الرسائل التي توجهها وثيقة الأخوة الإنسانية ليتحمل الجميع مسؤوليته، قال سلطان النعيمي إنه على قادة العالم ضرورة العمل الجاد لنشر ثقافة التسامح، والتدخل لإيقاف سيل الدماء البريئة.
ودعا كلا من المفكرين والفلاسفة ورجال الدين والمثقفين والإعلاميين إلى مزيد اكتشاف قيم السلام والعدل والأخوة الإنسانية والعيش المشترك.
أما الرسائل التي وجهها للأسرة، فاعتبر مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بأن الأسرة “لا غنى عنها للمجتمع والبشرية، لتحصن هذه الأسرة أبنائها بالتربية الصحيحة والتنشئة السليمة”.
وأكد سلطان النعيمي أن الأديان “لم تكن يومًا بريدًا للحروب وباعثة للكراهية”.

اقرأ ايضا :تلقي معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة الاماراتي الجرعة الأولى من لقاح كوفيد-19

أما فيما يتعلق برسالة وثيقة الأخوة الإنسانية إلى المجتمع، فاعتبر سلطان النعيمي أن “الحرية حق لكل إنسان والتعددية والاختلاف والمواطنة تقوم على المساواة في الواجبات والحقوق وحقوق المرأة والأطفال والمسنين أمر جذري لا مفر منه”.

منتدى تعزيز “مبادئ وثيقة الأخوة الإنسانية في العمل الحكومي” تنظمه وزارة التسامح والتعايش الإماراتية، بالتنسيق مع لجان التسامح في أكثر من 40 وزارة وهيئة اتحادية في الإمارات، وذلك على هامش فعاليات مهرجان الأخوة الإنسانية الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع اللجنة العليا للأخوة الإنسانية.

ويناقش المنتدى الآليات والأدوات والجهود التي تستخدمها مؤسسات الدولة نحو ترسيخ وتفعيل ثوابت الوثيقة ومبادئها، حيث يتم استضافة وإشراك نخبة من الشخصيات المحلية الرائدة في العمل الحكومي لاستعراض تجاربهم المؤسسية والاستفادة من خبراتهم وممارساتهم، لاسيما جهودهم في تطوير الأداء الحكومي، وتحقيق السعادة والرفاه، ونشر قيم التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية.

كما يناقش المنتدى أيضاً استشراف مستقبل القيم الإنسانية ودورها في صناعة مستقبل الأجيال، والأبعاد المستقبلية لوثيقة الأخوة الإنسانية.

س.ر(زاجل)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.