تسجيل الدخول

“سكوتلاند يارد” تستعين بقراصنة؟

منوعات
زاجل نيوز22 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“سكوتلاند يارد” تستعين بقراصنة؟

4

تحقق الشرطة البريطانية في مزاعم تفيد بأن وحدة سكوتلاند يارد السرية استخدمت قراصنة للوصول بشكل غير قانوني إلى رسائل البريد الإلكتروني لمئات النشطاء السياسيين والصحفيين.

وادعى شخص مجهول هذه المزاعم قائلا إن الوحدة عملت مع الشرطة الهندية، التي استخدمت بدورها القراصنة للحصول، بشكل غير قانوني، على كلمات مرور حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بالناشطين وبعض الصحفيين والمصورين.

الشخص المجهول، الذي يزعم أنه عمل في وقت سابق مع الاستخبارات التي تراقب تحركات السياسيين، أبدى مخاوفه في رسالة موجهة إلى جيني جونز من حزب الخضر.

وحسب ما جاء في الرسالة، فإن كلمات المرور “المُخترَقة” جرى إرسالها إلى شرطة العاصمة، التي قامت بعد ذلك بفحص وتتبع رسائل النشطاء والصحفيين.

وقالت الرسالة: “منذ عدة سنوات، وصلت وحدة سكوتلاند يارد بشكل غير قانوني إلى حسابات البريد الإلكتروني للناشطين. وتحقق ذلك بسبب أحد الضباط في الشرطة الهندية، الذي كان بدوره يستخدم قراصنة لاختراق رسائل البريد الإلكتروني”.

من جانبها، ذكرت جونز “هناك ما يبرر اجراء تحقيق جنائي شامل في أنشطة هؤلاء الضباط. طلبت من اللجنة المستقلة للشكاوى ضد الشرطة العمل بسرعة للتوصل إلى مزيد من الأدلة ومعرفة عدد الأشخاص الذين وقعوا ضحايا لهذه الأفعال السيئة “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.