تسجيل الدخول

سرقة 100 مليون دولار من منصة للعملات الرقمية

منوعات
H4CK3D BY Z3US24 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
سرقة 100 مليون دولار من منصة للعملات الرقمية

سرقة 100 مليون دولار من منصة للعملات الرقمية

نجحت مجموعة قراصنة معلومات في سرقة حوالي 100 مليون دولار مما يسمى باسم جسر العملات الرقمية، واستهدفوا ثغرة أمنية رئيسية في النظام البيئي للعملات الرقمية.

زاجل نيوز، ٢٤، حزيران، ٢٠٢٢ | منوعات 

وذكرت شركة هارموني أن جسر العملات الرقمية التابع لها المعروف باسم هواريزون والذي يتيح للمستخدمين مبادلة العملات الرقمية بين شبكات البيانات التسلسلية “بلوك تشين” تعرض لعملية القرصنة صباح الخميس.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن شركة هارموني القول إنها بدأت التعاون مع السلطات الوطنية والمتخصصين لتحديد هوية القراصنة واستعادة الأموال المسروقة.

يذكر أن منصة هواريزون تتيح للمستخدمين تحويل العملات الرقمية بين عملتي إيثريوم وبيانينس، وأصبحت هذه المنصة الثالثة التي تتعرض للقرصنة منذ بداية العام الحالي.

وفي فبراير (شباط) الماضي سرق قراصنة أكثر من 300 مليون دولار من جسر العملات المشفرة وورمهول. وفي مارس (آذار) الماضي تعرض جسر العملات الرقمية رونين لعملية قرصنة خسر فيها حوالي 620 مليون دولار.

وبحسب باحثين في شركة تشين أنالاسيز، وصلت القيمة الإجمالية لعمليات القرصنة على منصات جسر العملات المشفرة إلى أكثر من مليار دولار قبل الإعلان عن عملية القرصنة على منصة هواريزون.

المصدر: زاجل نيوز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.