تسجيل الدخول

سرت الليبية تتحرر من تنظيم الدولة!

2016-12-07T09:42:16+02:00
2016-12-07T09:42:46+02:00
عربي دولي
زاجل نيوز7 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سرت الليبية تتحرر من تنظيم الدولة!

capture

انتهت قوات ليبية تدعمها غارات جوية أمريكية،  من تطهير آخر منطقة كانت تحت سيطرة تنظيم الدولة، في معقلها السابق بمدينة سرت، بعد معركة استمرت نحو 7 أشهر.
وسيطرت القوات بشكل كامل على الرقعة الأخيرة من الأرض في منطقة الجيزة البحرية في سرت بعد اشتباكات ضارية. وتمكن بضع عشرات من النساء والأطفال، كانوا مع المسلحين، من مغادرة المباني المدمرة، وفق روسيا اليوم.
ومع الاحتفال بهذا النصر بين القوات الليبية التي تهيمن عليها كتائب من مدينة مصراتة، قال متحدث إن الحملة العسكرية ستتواصل لحين تأمين المنطقة الأوسع.
وأطلق مقاتلون النار في الهواء مرددين “ليبيا حرة” و”دم الشهداء .. ما يمشيش (لا يضيع) هباء”.
من جهته، أكد رضا عيسى المتحدث باسم هذه القوات أن: “عمليات البنيان المرصوص سيطرت على كامل حي الجيزة البحرية.. القوات أمنت كل المباني والشوارع داخل حي الجيزة البحرية، لكن ذلك لا يعني انتهاء عملية البنيان المرصوص حيث أننا لازلنا في حاجة لتأمين محيط مدينة سرت”.
وقال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان “هذه أنباء طيبة للغاية. هزيمة تنظيم الدولة إنجاز قوي للغاية، لكن لا يمكن اعتباره سوى خطوة واحدة… القوات التي حررت سرت تستحق التهنئة”.
وتمثل خسارة سرت ضربة كبيرة لتنظيم الدولة إذ سيتركها من دون أي أرض تحت سيطرته في ليبيا، لكنه يحتفظ بوجود نشط في أجزاء أخرى من البلاد.
وسيطر التنظيم على سرت مطلع 2015 وحولها إلى أهم قاعدة له خارج العراق وسوريا واجتذب إليه عددا كبيرا من المقاتلين الأجانب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.