تسجيل الدخول

«ستوكس 600 الأوروبي» يتراجع للجلسة الثالثة على التوالي

مال وأعمال
amir26 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
«ستوكس 600 الأوروبي» يتراجع للجلسة الثالثة على التوالي

انخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي للجلسة الثالثة على التوالي الاثنين، بسبب المخاوف من حدوث تباطؤ اقتصادي على الرغم من تحقيق الأسهم الإيطالية مكاسب، بعد أن بدا أن الائتلاف اليميني بقيادة جورجيا ميلوني على وشك الفوز في الانتخابات العامة بالبلاد.

زاجل نيوز، ٢٦، أيلول، ٢٠٢٢ | مال وأعمال

وتراجع المؤشر 0.3 في المئة بحلول الساعة 07:13 بتوقيت جرينتش ليواصل خسائره منذ الأسبوع الماضي بعد أن أشارت بيانات منطقة اليورو إلى ركود اقتصادي وزادت من المخاوف بشأن تحركات البنك المركزي صوب التشديد النقدي.

وهبطت أسهم قطاع النفط والغاز 1.1 في المئة وقطاع التعدين 2.1 في المئة مع نزول أسعار النفط الخام والمعادن بسبب ارتفاع الدولار والمخاوف من تراجع الطلب نتيجة الركود العالمي المتوقع.

وهبط مؤشر داكس الألماني الرئيسي 0.1 في المئة قبل صدور البيانات عن معنويات الشركات في سبتمبر/أيلول الساعة 08:00 بتوقيت جرينتش.

ومع ذلك، ارتفع المؤشر الإيطالي 0.7 في المئة مدعوماً بالمكاسب التي حققتها أسهم الشركات المالية بعد فوز تحالف يمين الوسط بأغلبية واضحة في مجلسي البرلمان بالانتخابات العامة الإيطالية.

وستراقب الأسواق المالية الأوروبية بعناية أول تحركات ميلوني بدءاً من اختيار الوزراء نظراً لماضيها المتشكك في أوروبا ومواقف حلفائها المتضاربة بشأن روسيا

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.