تسجيل الدخول

«ستوكس 600 الأوروبي» عند أعلى مستوى في أسبوع

مال وأعمال
amir14 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
«ستوكس 600 الأوروبي» عند أعلى مستوى في أسبوع

ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي، الجمعة، وسط آمال في تغيير بعض الخطوات المالية التي سبق أن أعلنتها الحكومة البريطانية، وشهدت التداولات إقبال المستثمرين على شراء الأسهم المتراجعة على الرغم من المخاوف بشأن النمو الاقتصادي وتأثيره في أرباح الشركات.

زاجل نيوز ١٤، تشرين أول، ٢٠٢٢ | مال وأعمال

وقفز المؤشر 1.8 في المئة بحلول الساعة 07:09 بتوقيت غرينتش، ليصل لأعلى مستوى منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول. واقتفت أسهم المنطقة أثر «وول ستريت» التي أنهت التداولات الليلة الماضية في ارتفاع.

وأغلقت الأسهم الأمريكية على صعود بأكثر من اثنين في المئة وسط عمليات شراء لتغطية مراكز مكشوفة، على الرغم من بيانات أظهرت ارتفاعاً بأعلى من المتوقع في أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة مما يعزز توجه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لرفع الفائدة للمرة الرابعة على التوالي بمقدار 75 نقطة أساس.

كما وضع التحول الحاد في المعنويات مؤشر ستوكس 600 على الطريق لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد تعويض الخسائر التي ظل يسجلها حتى الخميس بسبب المخاوف من ركود محتمل على خلفية إجراءات التشديد النقدي الحادة التي تتخذها البنوك المركزية.

وساهمت التكهنات بحدوث تحول في الخطط المالية البريطانية في دعم المعنويات. واختصر وزير المالية البريطاني كواسي كوارتنج زيارة إلى واشنطن لحضور اجتماعات وزراء مالية من حول العالم وعاد إلى لندن.

وذكرت صحيفة فايننشال تايمز أن الحكومة البريطانية قد تلغي ما يصل إلى 24 مليار جنيه إسترليني (27.05 مليار دولار) من التخفيضات الضريبية.

وصعدت كافة مؤشرات القطاعات في التعاملات المبكرة، وتصدرها مؤشر قطاع العقارات الذي ارتفع 2.7 في المئة.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.