تسجيل الدخول

سان جيرمان يودّع «السلطان» زلاتان

zajelnews2015 zajelnews201514 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
سان جيرمان يودّع «السلطان» زلاتان
2921873084

يستلم باريس سان جيرمان لقبه الرابع على التوالي في الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد استقباله نانت اليوم في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة، وذلك على وقع إعلان نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الملقب بـ«السلطان» رحيله عن الفريق الباريسي، وكان سان جيرمان ضمن لقبه السادس (توج أيضا في 1986 و1994)، قبل شهرين في المرحلة الثلاثين.

وآنذاك ألمح زلاتان انه لن يكون في صفوف سان جيرمان الموسم المقبل، وقبل يوم على مواجهة نانت الثاني عشر على ملعب «بارك دي برانس» في العاصمة، اكد إبراهيموفيتش رحيله في تغريدة على حسابه الخاص في تويتر: «مباراتي الأخيرة على ملعب بارك دي برانس.

جئت ملكاً وأرحل أسطورة»، ووصل زلاتان (34 عاما و95ر1 م) إلى سان جيرمان عام 2012، وتميز في الملاعب الفرنسية بأهدافه الخارقة وسلاطة لسانه، ونجح بقيادة الفريق إلى لقب الدوري اربع مرات، لكنه عجز عن تحقيق حلمه بإحراز لقب دوري أبطال أوروبا.

فتوقف قطاره عند ربع النهائي في اكثر من مناسبة، وتبقى مباراتان لزلاتان أمام نانت اليوم ثم نهائي الكأس أمام مرسيليا في 21 مايو الجاري، وسجل زلاتان، الذي اختير افضل لاعب في الدوري للمرة الثالثة، 151 هدفا مع الفريق الباريسي بينها 36 هذا الموسم في الدوري حيث ضمن لقب الهداف.

مستقبل

وقال سان جيرمان إن المهاجم السويدي الذي أعلن رحيله عن النادي بنهاية الموسم، إنه سيعود للـ«بي إس جي» كمسؤول رياضي بعد اعتزاله اللعب، وأوضح باريس سان جيرمان في بيان أنه تقرر عدم تمديد عقد إبراهيموفتش الذي ينتهي في 30 يونيو المقبل «باتفاق مشترك».

وأضاف «تم الاتفاق أيضا أنه عندما يعتزل اللعب، سيشكل إبرا جزءا من الإدارة الرياضية للنادي، حيث سيشغل منصبا ذي مسؤولية»، من جانبه قال إبراهيموفيتش في البيان «هذا ليس وداعا، وإنما إلى لقاء»، معربا عن «فخره» للمساهمة «بشكل هام» في «عملية تحول» باريس سان جيرمان الذي «أصبح ناديا كبيرا يحظى بشهرة دولية مجددا».

وتابع «أعشق كل يوم عشته هنا»، معربا عن امتنانه لزملائه والجهاز الفني و«جميع من في النادي»، وأشار إبرا إلى أنه «حانت اللحظة» ليسلك طريقا جديدا، ورغم أنه لم يحدد مصيره في المستقبل القريب، أبرز أنه «سيعود» للنادي الباريسي، من جانبه، أكد رئيس النادي، القطري ناصر الخليفي أن «زلاتان كتب صفحة كبيرة في التاريخ العظيم» لباريس سان جيرمان، وأضاف «بكل ألقابه وأرقامه القياسية والحب الذي يكنه له مشجعونا، منح إبرا النادي بريقا استثنائيا عبر العالم»، وأعرب الخليفي عن سعادته باحتمالية عودة إبراهيموفيتش لـ«داره» بعد الاعتزال، مبرزا أنه «سيظل دائما في قلوب المشجعين».

استعراض

وفي ظل تقدمه بفارق 28 نقطة عن ليون الثاني، ستكون المواجهة الأخيرة استعراضية يحوم فيها الشك حول مشاركة لاعب وسط سان جرمان بليز ماتويدي، بالإضافة إلى الأرجنتيني خافيير باستوري والأوروغوياني ادينسون كافاني والهولندي غريغوري فان در فيل، فيما يتأكد غياب لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي.

وكان ليون سحق موناكو 6-1 في الجولة الأخيرة بينها ثلاثية لمهاجمه الكسندر لاكازيت (24 هدفا)، الذي رفع رصيده هذا الموسم الى 21 هدفا، ليتخطى حاجز الـ20 هدفا للموسم الثاني على التوالي (27 في 2015).

ضمان

وضمن ليون، الذي يحل على رينس وصيف القاع، منطقيا حلوله ثانيا والتأهل إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، إذ يتقدم بفارق 3 نقاط عن موناكو الذي يستقبل مونبلييه الحادي عشر، وكان ليون تاسعا قبل انطلاق الإياب، بفارق 6 نقاط عن موناكو الثاني.

وارتفع الفارق إلى 10 نقاط في المرحلة السابعة والعشرين، لكن رئيس النادي جان ميشال اولاس أقال المدرب اوبير فورنييه وجلب مساعده برونو جينيزيو للإشراف على الفريق الأول، من جهته، يبدو موناكو بحاجة ماسة إلى الفوز في مباراته الأخيرة لضمان المركز الثالث والمشاركة في تصفيات دوري أبطال أوروبا.

إذ بات الفارق مع نيس الرابع نقطتين فقط، علما بان الفريق الجنوبي يحل على غانغان الخامس عشر، وفي القاع، يتنافس تولوز السابع عشر (37 نقطة) الذي يحل على انجيه، وغازيليك اجاكسيو الثامن عشر (37) الذي يحل على لوريان، ورينس التاسع عشر (36) لتفادي الهبوط ومرافقة تروا الأخير الذي يستقبل مرسيليا الثالث عشر،ويلعب اليوم أيضا سانت اتيان مع ليل ورين مع باستيا وكان مع بوردو.

المرحلة 38

رينس – ليون 23.00

موناكو – مونبلييه 23.00

سانت اتيان – ليل 23.00

غانغان – نيس 23.00

تروا – مرسيليا 23.00

لوريان – غازيليك 23.00

رين – باستيا 23.00

سان جيرمان – نانت 23.00

انجيه – تولوز 23.00

كان – بوردو 23.00

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.