تسجيل الدخول

زيلينسكي يعلن عن تنفيذ قانون التعبئة العام في حالة مهاجمة روسيا شبه جزيرة القرم

عربي دولي
rema26 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
زيلينسكي يعلن عن تنفيذ قانون التعبئة العام في حالة مهاجمة روسيا شبه جزيرة القرم

كييف – بوابة اوكرانيا – الجمعة – 25\12\2020 – قال الرئيس فلاديمير زيلينسكي إنه فيما إذا قررت روسيا الهجوم على شبه جزيرة القرم ، “فسيتم تعبئة الجميع – رجالًا ونساءً”.

واضاف الرئيس “لن نذهب إلى أي مكان ، سنقاتل جميعًا ، وسيتم تعبئة الجميع – رجالًا ونساءً. سيكون الأمر سيئًا على سكان أوكرانيا. واعتقد ان روسيا تتفهم ذلك جيدا “.

عندما سئل عن رغبته في لقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين ، أجاب بأنه “يمكنه الاتصال به” وسيتحدث معه بالضبط. وأضاف الرئيس أنه لم يتصل لأنه “لا يوجد موضوع للحديث”.

واذا استمر التأخير في اجتماع المستشارين فسأتواصل معه بالتأكيد. بصفتي رئيسًا لأوكرانيا ، لا بد لي من حل جميع القضايا الصعبة معه.

وإذا ساعد ذلك في وقف الحرب في وقت أقرب ، فأنا بحاجة للتحدث معه، بالإضافة إلى ذلك ، أعتقد أنه ينبغي أن يكون هناك حوار مثل شكل نورماندي وحوار مباشر. لأن هناك قضايا لا نثيرها بصيغة نورماندي – لا قضية الرهائن في روسيا أو شبه جزيرة القرم ولا قضية القرم.

بالإضافة إلى ذلك ، أكد زيلينسكي أنه ، إذا أمكن ، سينسحب من اتفاقيات مينسك.

واضاف “لا يمكننا الخروج من اتفاقيات مينسك. لأن الأوروبيين يمكن أن يرفعوا العقوبات عن روسيا وممثلي ORDLO، لكنني شخصيا كنت سأخرج “.

ووفقا له ، يريد كل من أوكرانيا والشركاء الأوروبيين إنهاء الحرب في دونباس ، “روسيا فقط ليست في عجلة من أمرها ، والمسلحون لا يربحون.”

المصدر: بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=6552

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.