تسجيل الدخول

زيت الياسمين للوجه

الجمال
زاجل نيوز1 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
زيت الياسمين للوجه
فوائد زيت الياسمين للوجه  - زاجل نيوز

فوائد زيت الياسمين إذا تم استخدامه للبشرة والوجه فهو يعطي نعومة فائقة وترطيباً كبيراً وفترة طويلة ويخلصها من الجفاف، كما يساعد على التخلص من آثار الشيخوخة مثل التجاعيد التي تظهر حول الفم والعينين وعلى الجبين وكذلك الخطوط الدقيقة، بالإضافة إلى أنه يزيل الندوب وحب الشباب وآثاره التي قد تبقى على البشرة، ويتم ذلك عن طريق التدليك المستمر بزيت الياسمين بشكل دائري على البشرة، بالإضافة إلى أنه يساعد في التخلص من الدمامل المزعجة والمؤلمة.

يستخدم في علاج الترهلات الدهنية التي تظهر على الجسم كما أنه مفيد في علاج الدمامل. يستعمل زيت الياسمين للتخلص من الاكتئاب والتوتر والإجهاد النفسي مما يجعل الشخص يشعر بالاسترخاء فهو يعمل بمثابة مهدئ عام للجسم والعقل كذلك.

يعمل على تنظيم الدورة الشهرية، كما أنّه يخفف من الآلام المصاحبة لها ويخفف من حالة التعب والإرهاق والضيق. يساعد في الوقاية من الإصابة بالأورام السرطانية في الرحم وخاصة بعد انقطاع الطمث، حيث إنّ زيت الياسمين يعمل على تنظيم إفراز هرمون الإستروجين.

يعمل على تخفيف حدة تقلصات الأمعاء والآلام المرافقة للتشنجات. يدخل في صناعة أفخر أنواع العطور. يستخدم في إدرار الحليب عند المرأة المرضع، ويجدر التنويه هنا إلى أن زيت الياسيمن لا يجب أن يستخدم من قبل المرأة الحامل ومن قبل الأشخاص الذين يعانون من الحساسية من نبات الياسمين كما ويجب أن نمزج الزيوت الطبيعية مع أي نوع زيت طبيعي آخر أو التخفيف منه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.