تسجيل الدخول

روسيا تدرس زيادة صادرات الحبوب إلى الإمارات

zajelnews2015 zajelnews201522 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
روسيا تدرس زيادة صادرات الحبوب إلى الإمارات

cereals and grains

تبحث روسيا عن إمكانية زيادة صادرات الحبوب إلى الإمارات من 500 ألف طن إلى مليونين أو 3 ملايين طن.

وأفاد وزير الزراعة الروسي، ألكسندر تكاشيف، أن الإمارات أظهرت اهتماماً في إمكانية أن تصبح بوابة لإعادة تصدير المنتجات الزراعية الروسية إلى باقي دول المنطقة.

وقال: “لدينا اهتمام خاص في زيادة التوريد، وخصوصاً لحوم الطيور والبقر، ولدينا بهذا المجال نجاحات جيدة أيضاً في منتجات البيض”.

وأكد تكاتشوف أن الإمارات يمكنها أن تحل مكان تركيا في توريد الخضار والفواكه إلى روسيا، وخصوصاً المنتجات الحمضية.

ووصل الوزير الروسي أمس على رأس وفد إلى دبي، للمشاركة في معرض “Gulfood-2016″، والتي تعتبر المشاركة الأولى لروسيا في هذا المعرض.

وتشارك في المعرض 4 مجموعات إنتاجية روسية، هي “تشركيزوفو” و”ميراتورغ” و”داماتي” ومجموعة المؤسسات الزراعية “ريسورس”

وذكر نائب وزير الزراعة الروسي سيرغي ليفين على هامش المعرض، أن روسيا تنوي تصدير منتجاتها الزراعية إلى البلدان العربية عبر بوابة الإمارات.

وقال: “إن الإمارات تعيد تصدير 80% من المنتجات الموردة إليها، لذلك ننظر إلى دبي على أنها أهم اتجاه استراتيجي لعرض منتجاتنا في البلدان العربية”.

يذكر أن الإمارات وروسيا الاتحادية اتفقتا سابقاً على ضرورة رفع قيمة التبادل التجاري بينهما من 3 مليارات دولار، إلى 7 مليارات دولار خلال الفترة القادمة، بزيادة 133%.

ونمت صادرات الدولة من الشاي إلى روسيا بمعدل 105 من 2010 لغاية 2014، فيما زادت صادراتها من الشوكولا ومنتجات الكاكاو المتنوعة 376% خلال الفترة نفسها، كما تأتي الإمارات في مقدمة مصدري التمر إلى روسيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.