تسجيل الدخول

رفع الوعي الضريبي للشركات الصغيرة والمتوسطة

اخبار الخليج
amir11 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
رفع الوعي الضريبي للشركات الصغيرة والمتوسطة

عقد «مجلس شباب الهيئة الاتحادية للضرائب» بالتعاون مع «المؤسسة الاتحادية للشباب» 3 حلقات نقاشية بمشاركة أكثر من 100 من ممثلي الشركات الصغيرة والمتوسطة لرفع مستوى الوعي والامتثال الضريبي لهذه الشركات.

زاجل نيوز، ١١، أيلول، ٢٠٢٢ | اخبار الخليج 

وتناولت الحلقات مجموعة من المحاور الرئيسية أبرزها: الخدمات التي تقدمها الهيئة الاتحادية للضرائب وتوجهاتها المستقبلية، وتعزيز الثقافة الضريبية لدى الشركات الصغيرة والمتوسطة، وأبرز التحديات التي تواجه الشباب وتصوراتهم لمواجهة تلك التحديات وتجاوزها.

وقال خالد علي البستاني، مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب: «جاء انعقاد هذه المجموعة من الحلقات الشبابية ضمن الخطة التثقيفية والتوعوية للهيئة، بهدف دعم ومساندة شباب الإمارات في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتمكينهم من تحقيق الامتثال الضريبي الذاتي بسلاسة وسهولة، حيث تم خلالها التركيز على الاستماع لآراء الشباب ومقترحاتهم وملاحظاتهم حول الإجراءات الضريبية، والخدمات التي تقدمها الهيئة للخاضعين للضريبة، لوضعها في الاعتبار خلال عمليات التطوير والتحسين المتواصلة لخدمات الهيئة».

وأكد أن «الهيئة» الاتحادية للضرائب تهدف من خلال هذه اللقاءات المتواصلة إلى نشر الوعي الضريبي بين جميع فئات الأعمال، للتغلب على أية تحديات قد تواجههم، وإمدادهم بالمعلومات المطلوبة، ونظراً لأن هذه الشريحة مهمة وضعت الهيئة هذا القطاع الهام ضمن أولوياتها التوعوية على مدار العامين الماضي والحالي، بتركيز الغالبية العظمى من الجلسات التوعوية على قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وعُقدت الحلقات النقاشية في مراكز شباب أبوظبي ودبي وعجمان بحضور سعيد النظري مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب، وراشد البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، وسعيد المري نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.