تسجيل الدخول

“ربما لا تعلم بيوم قيادة المرأة”.. سعودية تقود سيارتها بالمملكة

زاجل نيوز27 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
“ربما لا تعلم بيوم قيادة المرأة”.. سعودية تقود سيارتها بالمملكة

2018 6 26 21 45 4 115  - زاجل نيوز

بعد قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، نشر أحد مغردي موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” صورة لامرأة سعودية تسوق السيارة بالمملكة منذ أكثر من 20 عاما.

قال “فواز عزيز” كاتب بالمملكة العربية السعودية على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”،

هذه المرأة السعودية تسوق منذ أكثر من 20 عاما ولا تزال، وربما لا تعلم بيوم قيادة المرأة السعودية، مشيرا إلى أن قصة هذه السيدة .

كانت تعود هذه القصة إلى سيدة كانت قد هجرت المدينة واستوطنت الصحراء بعد أن رحل زوجها عن الحياة، فعاشت في الصحراء وتقوم بقيادة سيارة “داتسون” تستخدمها في قضاء مشاويرها، وكانت تعمل على رعي الأغنام مقابل مبلغ زهيد يقضي لها متطلباتها الأساسية.

وأكدت ربة المنزل ضحيّة الحازمي، التي تقود سيارتها في منطقة الحدود الشمالية بالمملكة منذ أكثر من 20 عاماً

أنها لم تواجه أي مضايقات أو انتقادات تذكر طيلة تلك المدة، رغم أنها اقتنت خلالها 7 سيارات، معبرة عن استغرابها وأنها لا تصدق حتى الآن أن قيادة المرأة للسيارة في السعودية كانت ممنوعة وسمح بها مؤخراً!.

وعن ظروف تعلمها لقيادة السيارة،  تعلمت القيادة منذ أن كنت في 13 من عمري، وأنا الآن أعتمد على نفسي في قضاء مشاويري واحتياجاتي الخاصة وأقوم بإيصال أبنائي،

كما أنني أذهب بسيارتي لحظيرة الأغنام التي أمتلكها وأحضر لها الأعلاف”.

وأشارت “الحازمي” إلى أنها تمر بسيارتها من جوار رجال الدوريات الأمنية وأمن الطرق دون أن يعترضوا طريقها، مؤكدة أنها لم تتعرض لانتقاد من الملتزمين ومن غيرهم.

وذكرت أنها تجيد القيام ببعض أعمال الصيانة الخفيفة لسيارتها كـ”البنشر”، وغيار الزيت والبوجيهات، كما أنها تجيد قيادة المركبات الكبيرة “الوايتات” و”صهاريج المياه” لتسقي أغنامها، وتتمنى شراء “جيب لكزاس” في حال توفرت الظروف المادية المناسبة لها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.