تسجيل الدخول

ربة منزل تفتتح أكاديمية لتعلم الطبخ

المطبخ
زاجل نيوز15 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ربة منزل تفتتح أكاديمية لتعلم الطبخ
355

فتتحت مواطنة ثلاثينية، أكاديمية لتعلم الطبخ في منزلها، بعد أن تكونت لديها علاقة خاصة مع تذوق الطعام وإعداده بطريقتها الخاصة بنكهة مميزة، وخاصة الأكل الشعبي وكذلك الأكلات العربية وأطلقت عليها اسم «أكاديمية أمي حصة لتعلم الطبخ».
قالت أم سعود، ربة منزل، في العقد الثالث من عمرها: «علاقتي مع الطبخ منذ أن كنت صغيرة وأنا أساعد والدتي في الطبخ، وكان لوالدتي عادات جميلة في طبخ كميات كبيرة من الطعام، خصوصاً في أيام الأعياد وتوزيعه على الجيران، وكنا نساعدها بذلك، وبعد أن تزوجت كانت لدي لمساتي الخاصة على الطعام، واستفدت من خبرتي كثيراً، في إعداد وجبات مختلفة، حتى لو كانت أجنبية، فبتذوقي لها أخمن مكوناتها، وأجرب عدة طرق لإعدادها، كما كانت تستهويني كتب الطبخ كثيراً».
وأضافت: «كانت بعض صديقاتي تشتكي من عدم معرفة خادماتهن للطبخ، فتطوعت لتعليمهن بعض الأكلات الأساسية، ونجحت في تعليم عدد منهن، إلى أن اقترحت علي إحداهن افتتاح أكاديمية لتعلم الطبخ، وبدأتها بالفعل وخصصت مكاناً جيداً للمتدربين، بحيث لا تستوعب كل دورة أكثر من 6 أشخاص. وطريقة التعليم بالأكاديمية تتميز بتطبيقها العملي الفوري للوجبة التي يتدرب عليها المتدرب، ليأخذها معه إلى المنزل، كما نظمت دورة مكثفة للعرائس المقبلات على الزواج، وكذلك بعض الفئة المساعدة للأمهات العاملات، وحالياً تعاقدت مع أحد الطباخين المعروفين لتنظيم دورة طبخ لبعض الأكلات الشرقية في أكاديميتي».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.