تسجيل الدخول

رئيس حكومة الوحدة الوطنية يجدد تأكيده على ضرورة المضي نحو تنظيم انتخابات في ليبيا

عربي دولي
H4CK3D BY Z3US2 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
رئيس حكومة الوحدة الوطنية يجدد تأكيده على ضرورة المضي نحو تنظيم انتخابات في ليبيا

جدد السيد عبدالحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، المعترف بها دوليا، الليلة، تأكيده على المسار الداعم لإجراء انتخابات عامة في البلاد.

زاجل نيوز، ٢، تموز، ٢٠٢٢ | عربي دولي 

وقال الدبيبة، في تغريدة على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، في أعقاب خروج متظاهرين للشوارع في العاصمة طرابلس، “أضم صوتي للمتظاهرين في عموم البلاد، وللأصوات الداعية إلى رحيل جميع الأجسام بما فيها الحكومة”، مشددا على أنه “لا سبيل لذلك إلا عبر الانتخابات”.

وأضاف “إن الأطراف المعرقلة للانتخابات يعلمها الشعب الليبي، وهي نفسها التي عرقلت الميزانيات وأغلقت النفط والتي تساهم في تفاقم الأزمة المعيشية”.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية أن متظاهرين اقتحموا، هذه الليلة، مقر مجلس النواب بمدينة “طبرق” بعد تدمير بوابته الرئيسية، وأضرموا النيران في بعض محتوياته، مطالبين بحل “الأجسام السياسية” في البلاد.

ويأتي ذلك بعدما شهدت عدة مدن ليبية، من بينها العاصمة طرابلس، مظاهرات شعبية مماثلة، مطالبة بحل المؤسسات والهياكل التي تسير البلاد، ورافضة لتردي الأوضاع المعيشية للمواطنين.

وكانت المحادثات الليبية بين السيدين خالد المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، وعقيلة صالح رئيس مجلس النواب، التي عقدت قبل يومين في جنيف برعاية أممية، قد فشلت في التوصل لاتفاقات بشأن إجراء انتخابات في البلاد.

المصدر: زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.