تسجيل الدخول

رئيس الوزراء الشيخ علي آل خليفة يفتتح منتدى الاستثمار الخليجي التركي الثاني

زاجل نيوز2 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
رئيس الوزراء الشيخ علي آل خليفة يفتتح منتدى الاستثمار الخليجي التركي الثاني

01356873562

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، افتتح سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء فعاليات منتدى الاستثمار الخليجي التركي الثاني بمركز المؤتمرات بفندق الخليج، وتستضيف البحرين المنتدى على مدار يومين بتنظيم غرفة تجارة وصناعة البحرين واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي وبمشاركة حوالي 700 مستثمر وتاجر بحريني وخليجي وتركي.

وقد شهد المنتدى مشاركة فاقت التوقعات حيث امتلأت القاعة عن آخرها ولم يجد عدد كبير من الحضور الذين جاءوا بدون تسجيل مسبق أماكن لهم في القاعة، فاضطروا للحضور وقوفا، وقال مشاركون إن المنتدى أثبت نجاحا وثقة كبيرة في ظل هذا الحضور الذي يؤكد الثقة في الاقتصاد البحريني والخليجي والتركي.. وإمكانات التعاون المشترك.

وذكر مشاركون خلال المنتدى أن حجم الاستثمارات البحرينية في تركيا قد بلغ حوالي 3 مليارات دولار أمريكي، فيما سجلت التحويلات المالية المباشرة من البحرين إلى تركيا نحو 1.1 مليار دولار، أما حجم التجارة البينية بين البلدين فقد بلغ حوالي 329 مليون دولار أمريكي في 2015 وفق آخر الإحصاءات المسجلة لدى الجانب التركي.. وهناك 57 شركة بحرينية تعمل في تركيا من بينها 12 شركة عقارية ويعد القطاع العقاري الأعلى تمثيلا بين جميع القطاعات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.