تسجيل الدخول

«رأس الباب» أو” السيفالوت” يستخدمون رؤوسهم المسطحة كأبواب لإغلاق أعشاشهم. 

منوعات
H4CK3D BY Z3US27 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
«رأس الباب» أو” السيفالوت” يستخدمون رؤوسهم المسطحة كأبواب لإغلاق أعشاشهم. 

نمل «رأس الباب» أو” السيفالوت” يستخدمون رؤوسهم المسطحة كأبواب لإغلاق أعشاشهم.

زاجل نيوز، ٢٧، حزيران، ٢٠٢٢ | منوعات  

– مع اقتراب فصل الصيف والذي تكثر فيه الحشرات وخاصة النمل والذي يوجد منه نوع ربما هو الأغرب على الاطلاق وهو ما يسمى بـ”نمل رأس الباب” او “نمل السيفالوت” هو نمل برؤوس مدرعة تتناسب مع حجم وشكل مدخل أعشاش مستعمراتهم تقريبًا إلى حد الكمال.

ووفقا لموقع “تايمز أوف أنديا ” النمل يستخدم رأسه لتعمل كأبواب للمعيشة، وباستخدام رؤوسهم لإغلاق العش والسماح فقط بالوصول إلى الأعضاء الآخرين في المستعمرة مع إبعاد الضيوف غير المرغوب فيهم حيث يمكن العثور على نمل رأس الباب في العديد من أجناس النمل، بما في ذلك Cephalotes و Carebara .

السيفالوت، أو نمل السلحفاة، له رؤوس كبيرة ومستديرة ومقعرة قليلاً والتي تحدث لتتناسب مع شكل وحجم الثقوب التي خلفتها الخنافس الخشبية في الأشجار وتشكل مثل هذه الأنفاق مكانًا رائعًا لعش النمل، لكنها أيضًا تجتذب الكثير من المتاعب، وهي مهمة النمل الرئيسي في الحفاظ على الحماية من غزو النمل العادي والحيوانات المفترسة والطفيليات.

وقال ستيف يانوفياك، من جامعة لويزفيل، على عكس العديد من أعدائهم ، فإن السيفالوت ليس لديه لدغة، لذلك فهم ليسوا المقاتلين الأكثر شراسة وهذا ما يجعل الباب الرئيسي للجنود أكثر أهمية للمستعمرة، حيث أن سلامة المجتمع بأكمله تقع على أكتافهم، أو بالأحرى رؤوسهم

ومن المثير للاهتمام أن نمل السلحفاة ليس في وضع الباب في جميع الأوقات فيمكنك أن ترى مدخل أعشاشهم مفتوحًا، ولكن بمجرد أن يشعروا بالخطر، سواء كان ذلك أعلى الجدار الخشبي للنفق، أو الفيرومونات للعدو، يتم إغلاق الباب على الفور، حتى أن بعض الأنواع تسد المسام على رؤوسها التي تفرز أليافًا متشابكة تشبه الفطريات، لجعلها أكثر غموضًا.

ومع ذلك، فإن أبواب المعيشة هذه ليست مانعة للضرر وقد درسهم سكوت باول من جامعة جورج واشنطن ووجد أن العديد من الجنود لديهم ندوب عميقة على رؤوسهم المدرعة، وحتى بعض القطع ولكن بغض النظر عن مدى سوء الأمور، فإنها لا تتراجع أبدًا يفضلون الموت على تعريض العش للخطر.

أجرى باول بنفسه تجربة، في محاولة لدفع أحد نمل رأس الباب هذا خارج موضعه باستخدام ملقط معدني، وادعى أن الأداة الجراحية اخترقت رأس النملة قبل أن تتزحزح من مكانها.

فسبحان الله الذي أعطى كل شيء خلقه ثم هدى .

المصدر: زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.