تسجيل الدخول

“ذاخر مكة” يستضيف الحجاج على بعد خطوات من الحرم المكي

اخبار الخليج
H4CK3D BY Z3US7 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
“ذاخر مكة” يستضيف الحجاج على بعد خطوات من الحرم المكي

أعلن أحد أكبر المشاريع في مدينة مكة المكرّمة بالمملكة العربية السعودية، أنه يوفر خيارات وفرصا استثنائية للزوار والمستثمرين، من حجاج ومعتمرين وقاصدي مكة عموما، فضلا عن قربه من الحرم المكي حيث يبعد عنه مسافة نحو كيلومتر واحد.

زاجل نيوز، ٧، تموز، ٢٠٢٢ | اخبار الخليج 

ووفق شركة ذاخر للتطوير، المطور الرئيسي والقائم بتطوير المخطط العام والبنية التحتية لـ “ذاخر مكة” والذي يتم إعداده ليضم وحدات سكنية فندقية وفنادق عالمية بمشاركة عدد من المطورين والمستثمرين، تم إنجاز معظم المرحلة الأولى ومن المتوقع أن تكتمل المرحلة الثانية عام 2024.

وإضافة إلى الفنادق والوحدات السكنية الفندقية سيتضمن المشروع عناصر البنية التحتية من شبكة الطرق والأنفاق ومسارات المشاة ومساحات خضراء واسعة ومناطق خاصة للتسوق والمطاعم والمقاهي. ويحتوي مركز التسوق على 124 محل لعلامات تجارية عالمية، كما يقدم مجموعة متنوعة من الخيارات للمتسوقين، ومراكز الترفيه للأطفال، ومناطق مقاهي ومطاعم من مختلف المطابخ العالمية والتي تلبي رغبات وأذواق الزوار والمقيمين. ويتضمن المشروع مسجداً يتّسع لخمسة آلاف مصلٍّ، كما يوفر بحدود 10 آلاف موقف للسيارات

المصدر: زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.