تسجيل الدخول

«ديور» تعيد الكعوب العالية إلى واجهة الموضة

الجمال
amir28 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
«ديور» تعيد الكعوب العالية إلى واجهة الموضة

عادت المشدّات والكعوب العالية للأحذية بقوة إلى الموضة النسائية من خلال تشكيلة «ديور» المستوحاة من الملكة كاترين دي ميديتشي، بعدما استغرقت النساء قروناً للتحرر من هذه القطع المقيِّدة.

زاجل نيوز، ٢٨، أيلول، ٢٠٢٢ | الجمال 

وقالت المديرة الفنية للمجموعات النسائية لدى «ديور» الإيطالية ماريا جراتسيا كيوري، إنها تحمست لوجود «عناصر في الملابس» توحي بالأجواء الملكية.

وكانت الإيطالية كاترين دي ميديتشي التي انتقلت إلى البلاط الملكي الفرنسي عام 1533، قصيرة القامة. وهي أول من استخدم كعوب الأحذية العالية لتبدو أطول، وعملت على جعل جسمها مشدوداً.

وتتسم الأحذية الموجودة ضمن تشكيلة «ديور»، بأنها مريحة رغم كون كعوبها عالية، أما المشدّ ذو الشكل الهندسي، فيمكن ارتداؤه من دون مساعدة فوق قميص أو «تي شيرت».

وتتكيف الفساتين التي تستحضر السلال مع الجسم بواسطة أشرطة قابلة للتعديل تجعلها «عملية» تشبه ما يُعرف بـ«ملابس القوة»، وهي موضة الأزياء النسائية التي راجت في سبعينات القرن العشرين وبلغت ذروتها في الثمانينات، وكانت تهدف إلى إبراز تمتع النساء بالسلطة.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.