تسجيل الدخول

«ديشووم» أطول مدة تصوير سينمائي في أبوظبي

زاجل نيوز30 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«ديشووم» أطول مدة تصوير سينمائي في أبوظبي

image (4)
نشرت «توفور 54» لقطات حصرية من وراء كواليس فيلم المغامرات البوليوودي «ديشووم»، الذي بدأ عرضه أمس في دور العرض المحلية، وتم تصوير مشاهد من الفيلم مطلع العام الجاري بين شهري يناير ومارس، في العاصمة أبوظبي. الفيلم الذي يخرجه روهيت داوان صوّر مشاهده في 26 موقعاً مختلفاً في أبوظبي، وعلى مدى 38 يوماً، كأطول مدة يستغرقها تصوير فيلم روائي في أبوظبي حتى الآن.
ومن المشاهد التي تم تصويرها مطاردة على الدراجة النارية بسرعة كبيرة جداً، حيث تم تصويرها في عالم فيراري، كما هبط بطلا الفيلم جون إبراهام وفارون داوان من طائرة هليكوبتر، وقد أديا المشهد بنفسيهما دون استخدام «دوبلير». وبعد تصوير مشهد السيارة الآتية من جزيرة الريم لتغوص في مياه الخليج، تم إرسال غواص لوضع جهاز قطر للمركبة، ومن ثم استطاع فريق العمل استعادة السيارة من دون حدوث أي أضرار لها، كما تم استخدام دراجة التزلج على الماء (جيت سكي) في حوض السباحة الرئيس في «ياس ووترورلد»، وتم تصوير مشهد مطاردة القارب السريع على كورنيش أبوظبي.
شارك في هذا العمل أكثر من 100 متخصص وفني وصلوا من الهند، وانضم إليهم 60 عضواً من الكوادر المحلية.
وفي بعض أيام التصوير كانت هناك حاجة لوجود ما لا يقل عن ثماني مقطورات في موقع التصوير لخدمة نجوم الفيلم، وتم نقل المعدات الخاصة بتصوير مشاهد «الأكشن» إلى جزيرة نوراي، حيث جرى تصوير بعض المشاهد فيها، بواسطة بارجة بحرية. وكان تصوير العمل فرصة لخمسة شباب عرب للتدرب في موقع التصوير.
وخلال الأعوام الثلاثة الماضية توجهت أنظار المنتجين في هوليوود وبوليوود إلى أبوظبي، وقاموا بتصوير إنتاجات مهمة وضخمة، مثل «السرعة والغضب7»، و«حرب النجوم ــ القوة تستيقظ»، و«بانغ بانغ»،‏ و«بيبي».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.