تسجيل الدخول

دون الحاجة للجري.. أفضل رياضات لحرق الدهون

منوعات
rema26 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
دون الحاجة للجري.. أفضل رياضات لحرق الدهون

زاجل نيوز-السبت-26/12/2020-منوعات يعتبر الجري هو الخيار الأول بالنسبة لغالبية البشر عند السعي إلى التخلص من الوزن الزائد، حيث يبقى معدل الركض المطلوب بالنسبة لشخص يصل وزنه إلى 70 كج، هو حوالي 8 كيلومترات خلال نصف ساعة من أجل فقدان نحو 298 سعرا حراريا، وهو أمر لا يمكن للكثيرين تحقيقه، ويتطلب الاعتماد على رياضات لحرق الدهون، ربما تفوق الجري تأثيرا.

نط الحبل
بإمكان تلك الرياضة البسيطة من مجموعة رياضات لحرق الدهون، أن تساهم في التخلص من نحو 372 سعرا حراريا دفعة واحدة، فيما تبدو فائدتها أكبر من ذلك عندما تؤدي إلى تطوير مهارات تنسيق أجزاء الجسم المختلفة مع مهارات اختيار الوقت المناسب للقفزة، لتبقى واحدة من أفضل الرياضات القادرة على تحسين وظائف المخ والجسم مع التخلص من الوزن الزائد.

السباحة
تعتبر السباحة من أبرز الرياضات التي تقلل من فرص المعاناة من أمراض مختلفة، مثل داء السكري وكذلك السكتات وغيرها من الأزمات القلبية المخيفة، علاوة على أنها تقوي عضلات الجسم دون وضع الحمل على الركبتين والخصر، لذا هي واحدة من أفضل رياضات لحرق الدهون وللتخلص من حوالي 409 سعرات حرارية في المرة، من دون الإصابة بأي أعراض جانبية تذكر.

قيادة الدراجات
بينما يعتمد كم السعرات الحرارية المفقود أثناء ركوب الدراجة على مدى المجهود المبذول حينها، شأنها شأن رياضة الجري، فإن تلك الهواية المفيدة قد تخلص الجسم من أكثر من 600 سعر حراري في العادة وعند ممارستها لنحو 30 دقيقة على الأقل، وخاصة عند إجراء بعض التغيرات في السرعة أثناء القيادة، لتبقى من وسائل التخسيس القادرة على تقوية العضلات وتحسين حالة القلب، وكذلك من وسائل الحفاظ على البيئة.

الأيروبيك التدريجي
يعتبر الأيروبيك التدريجي المعروف أيضا باسم ستيب أيروبيك، من طرق إنقاص الوزن بنجاح، حيث يمكن لتلك الرياضة من بين أفضل رياضات لحرق الدهون أن تحقق النتائج المرجوة دون الإضرار بالمفاصل، لتوصف بأنها رياضة مثالية لكل من يعاني من مشكلات هشاشة العظام أو قلة كثافتها، مع الوضع في الاعتبار أن تلك الخطوات المتتالية صعودا ونزولا تفيد القلب والأوعية الدموية لتحسن من الصحة بشكل عام ويفقد الشخص معها نحو 372 سعرا حراريا.

كرة اليد
لا يمكن الاختلاف على أهمية الرياضات الجماعية فيما يخص المساهمة في إنقاص الوزن الزائد في الجسم، إلا أن رياضة كرة اليد تحديدا تعتبر من رياضات لحرق الدهون بصورة مثالية مع الاستمتاع بالوقت، كونها تشهد حركة اللاعبين طوال الوقت دون إتاحة أي فرصة لاسترخاء الجسم في جو مثالي من التنافسية، لتصبح النتيجة الواردة هي فقدان أكثر من 400 سعر حراري عبر نحو نصف ساعة من ممارستها.

اللعب مع الأطفال
ربما لا تبدو تلك من رياضات حرق الدهون، إلا أن الواقع يثبت أن القيام باللعب من الأطفال الصغار لمدة تصل إلى ساعة، قد يخلص الجسم من أكثر من 370 سعرا حراريا، لذا يبقى ذلك النشاط هو الخيار الأفضل لكل أم لا تجد الوقت من أجل الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية.

في الختام، هي مجموعة رياضات لحرق الدهون، وكذلك لتحسين صحة القلب والحالة النفسية في أسرع وقت ممكن، لذا ينصح بممارستها دون تكاسل من أجل الاستمتاع بصحة جيدة ووقت مسلٍ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.