تسجيل الدخول

دمشق: مطار حلب خارج الخدمة جراء القصف الإسرائيلي

عربي دوليمنوعات
amir2 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
دمشق: مطار حلب خارج الخدمة جراء القصف الإسرائيلي

كشفت وزارة الخارجية السورية أن الضربات الصاروخية التي استهدفت مطاري حلب ودمشق مساء الأربعاء، أدت إلى خروج مطار حلب عن الخدمة، إلى جانب خروج محطات عن الخدمة في مطار دمشق. وأكدت الوزارة، في رسالة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، أن القصف الإسرائيلي دمر محطة ملاحية مع أجهزتها بالكامل في مطار حلب. وأضافت في الرسالة أن «طائرات حربية إسرائيلية قامت أيضاً بعدوان جوي بعدد من الصواريخ من اتجاه بحيرة طبريا شمال فلسطين المحتلة استهدف بعض النقاط جنوب شرق مدينة دمشق بما فيها مطار دمشق الدولي، حيث أدى هذا العدوان إلى وقوع خسائر مادية من ضمنها تدمير محطة المساعدات الملاحية وجهاز قياس المسافات في مطار دمشق الدولي وخروجها جميعها عن الخدمة.

زاجل نيوز، ٢، أيلول، ٢٠٢٢ | عربي دولي 

وحمّلت الخارجية السورية إسرائيل «المسؤوليات القانونية والأخلاقية والسياسية والمالية عن استهداف مطاري دمشق وحلب الدوليين بشكل متعمد وعن تعريض المرافق المدنية للتهديد والتخريب وحياة المدنيين للخطر».

وجددت الخارجية السورية مطالبة مجلس الأمن الدولي والأمم المتحد بإدانة الاستهداف الإسرائيلي للأراضي السورية بوصفها«خرقاً للسيادة وتهديداً مباشراً للسلم والأمن الإقليميين والدوليين». ولفتت الخارجية انتباه الأمانة العامة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها إسرائيل مرافق تجارية ومدنية عامة أو موانئ جوية وبحرية في سوريا معرضة الملاحة وحركة النقل الجوي والبحري التجارية والمدنية للخطر وكذلك حياة المدنيين وسلامتهم.

وقالت الخارجية السورية إن دمشق «تتوقع من الأمانة العامة ومن مجلس الأمن تحركاً فورياً وموقفاً واضحاً لا لبس فيه في مواجهة محاولات إسرائيل تصعيد التوتر والنزاع في المنطقة».

وتصدى الدفاع الجوي للجيش السوري، مساء الأربعاء، لقصف إسرائيلي بالصواريخ استهدف نقاطاً بريف دمشق، كما تصدى لاستهداف مطار حلب الدولي وتمكن من إسقاط عدد من الصواريخ المهاجمة.

في غضون ذلك، شهدت مناطق متفرقة من شمال شرقي سوريا ارتفاعاً يوتيرة نشاط خلايا تنظيم «داعش» الإرهابي، حيث استهدف التنظيم بخمس عمليات مقاتلين من «قوات سوريا الديمقراطية» (قسد) في المنطقة خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت مصادر محلية إن مسلحين تابعين لتنظيم «داعش» استهدفوا مساء الأربعاء آليتين عسكريتين ل«قسد» في دور الزور والرقة، إضافة إلى آلية ثالثة تابعة لجيش السوري شمالي الرقة، فيما أكدت ذات المصادر أن قوات التحالف دولي اعتقلت بالتعاون مع «قسد» ثلاثة أشخاص بتهمة الارتباط بتنظيم «داعش» خلال عمليتين نفذتهما في حي غويران بمدينة الحسكة

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.