تسجيل الدخول

دعاء دخول العام الهجري الجديد 1442

دين ودنيا
زاجل نيوز18 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
دعاء دخول العام الهجري الجديد 1442

نشر مركز الإشعاع للبحوث والدراسات الاسلامية، يوم الاثنين 17 أغسطس 2020، دعاء راس السنة الهجرية 1442، والذي يصادف يوم الخميس المقبل 20 آب، بداية رأس السنة الهجرية.

وقال مركز الفلك الدولي، في تصريحات نقلته وكالة سوا الاخبارية، إن يوم الاربعاء القادم 19 آب/ أغسطس 2020، المتمم لشهر ذي الحجة عام 1441، وبذلك يوم الخميس يكون بداية راس السنة الهجرية 1442.

وكانت قد أعلنت العديد من الدول العربية والإسلامية عن موعد عطلة راس السنة الهجرية 1441، حيث تحرص وكالة سوا الاخبارية، على تقديم لمتابعيها كل ما يتعلق بالدعاية والتهاني بمناسبة رأس السنة الهجرية.

دعاء ليلة رأس السنة الهجرية 2020 – دخول العام الهجري الجديد 1442

اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلاكها، وأرغب إليك أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم إنا نسألك خير هذه السنة ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها وشغلها، فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم.

اللهم إنى أعلم قدرتك على عقوبتي وأعلم دعوتك لى إلى التوبة من بعد جرأتى على معصيتك فتقبل توبتي، وأسألك اللهم يا كريم يا تواب يا ذا الجلال والإكرام ان تتقبل منى ولا تقطع رجائي منك

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنى وأستغفرك اللهم فأغفر لى ما فعلته فى هذه السنة مما نهيتني عنه ولم ترضه.

ويستقبل المسلمون في الدول العربية والاسلامية راس السنة الهجرية لهذا العام في ظروف استثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد والاغلاقات المستمر بين دول العالم.

وتعتبر رأس السنة الهجرية إجازة رسمية في عدد من البلدان الإسلامية، بينما يعد الشيعة أن محرم هو شهر الحزن والأسى لأن فيه ذكرى وفاة الحسين بن علي وأصحابه في يوم عاشوراء. في بعض البلدان الإسلامية يعد الأول من محرم أجازة رسمية. وهو اليوم الأول من شهر محرم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.