تسجيل الدخول

“دبي للمرطبات” تكشف عن مشروع ضخم لتوليد الطاقة الشمسية في دبي

زاجل نيوز23 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“دبي للمرطبات” تكشف عن مشروع ضخم لتوليد الطاقة الشمسية في دبي

f067cd5779c6ddae52813017c516882a  - زاجل نيوز

اعلنت شركة ‘دبي للمرطبات’، الرائدة في قطاع الأغذية والمشروبات والمنتج والموزع الوحيد لمنتجات ‘بيبسي كولا’ في دبي، الشارقة والإمارات الشمالية، عن بدء العمل في مشروع ضخم لتوليد الطاقة الشمسية في مجمع دبي للاستثمار 2.

جاء ذلك خلال حفلٍ أقيم في مرافق الشركة إيذاناً ببدء العمل في المحطة الجديدة لتوليد الطاقة الشمسية وبرعاية معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغيير المناخي والبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبحضور السيد أحمد بن عيسى السركال، رئيس مجلس إدارة ‘دبي للمرطبات’.

وتصل القدرة الإنتاجية للمحطة التي تمتد على مساحة 45,000 متر مربع إلى 3.7 ميجا وات، لتكون بذلك واحدة من أكبر مواقع توليد الطاقة الشمسية الخاصة في دولة الإمارات .

ومن جهته أثنى معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي على الجهود التي يبذلها مؤسسات القطاع الخاص ومنها شركة ‘دبي للمرطبات’ في تعزيز ودعم توجهات الدولة للتحول نحو اقتصاد أخضر قليل الكربون عبر زيادة استخدام حلول الطاقة المتجددة.
وقال معاليه أن الدولة وضمن استراتيجيتها لتحقيق الاستدامة على مستوى كافة القطاعات تعمل على زيادة استخدام ونشر حلول الطاقة المتجددة بما يضمن تقليل نسب الانبعاثات الكربونية وبالتالي يحقق المحافظة على البيئة وضمان استدامة مواردها الطبيعية ويرفع معدلات الصحة العامة للمجتمع ككل، مشيراً إلى اعتماد القيادة الرشيدة لاستراتيجية الإمارات للطاقة ، والتي تعد أول خطة موحدة للطاقة في الدولة توازن بين جانبي الإنتاج والاستهلاك، والالتزامات البيئية العالمية، وتضمن بيئة اقتصادية مريحة للنمو في جميع القطاعات، وتستهدف رفع كفاءة الاستهلاك الفردي والمؤسسي بنسبة 40%، ورفع مساهمة الطاقة النظيفة في إجمالي مزيج الطاقة المنتجة في الدولة إلى 25% ثم إلى 44 % .
وبهذه المناسبة، قال السيد أحمد بن عيسى السركال، رئيس مجلس إدارة ‘دبي للمرطبات’: ‘يسعدنا أن نكون من بين أبرز الشركات التي تركز على الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة من خلال هذا المشروع الضخم الذي صمم وفق اعتبارات خاصة تتناسب مع أعلى معايير الأبنية الخضراء، والتوفير في استهلاك الطاقة والمياه والتخلص من النفايات بأفضل الطرق. هدفنا هو المساهمة في خفض البصمة الكربونية بما يتماشى مع استراتيجية دولة الإمارات المستقبلية للطاقة النظيفة’.

ومن المتوقع أن يولد هذا المشروع 5.6 مليون كيلو وات ساعة على ، وهو ما سيساهم في خفض انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون بمقدار 4 مليون كيلو غرام سنوياً. فضلاً عن التقليل من انبعاثات الغازات الدفيئة المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.

وهذا المشروع هو أحد مشاريع شركة ‘دبي للمرطبات’ في مجمع دبي للاستثمار بعد أن افتتحت مصنعها الجديد ‘جرين فيلد’ على مساحة 140,000 متر مربع، والذي يعد واحداً من أكبر مصانع تعبئة المشروبات في الشرق الأوسط بطاقة تصنيعية تقدر بـ 120 مليون صندوق سنوياً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.