تسجيل الدخول

“دبي الرياضي” يجدد اتفاقيته مع “TSE” حول نظام تصنيف الفعاليات الرياضية

زاجل نيوز8 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“دبي الرياضي” يجدد اتفاقيته مع “TSE” حول نظام تصنيف الفعاليات الرياضية

2

وقّع مجلس دبي الرياضي اتفاقية تعاون مع شركة TSE الدولية المختصة في أنظمة البحوث والتقييم، وذلك لإنجاز النسخة الرابعة من نظام تصنيف الفعاليات الرياضية في إمارة دبي الذي أطلقه مجلس دبي الرياضي كأول نظام من نوعه في العالم لتصنيف الفعاليات الرياضية وفق عدد النجوم.

وتم إعلان نتائج نسخته الثانية في شهر نوفمبر الماضي، وجاري العمل حاليا لتقييم الفعاليات الرياضية ضمن النسخة الثالثة التي ستعلن نتائجها خلال شهر نوفمبر من العام الجاري.

وقع الاتفاقية سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي ولارس بيدرسون المدير التنفيذي للشركة، وذلك على هامش مشاركة المجلس في معرض ومؤتمر سبورت أكورد الرياضي الدولي الذي تستضيفه مدينة آرخوس بمشاركة المئات من المسؤولين وصانعي القرار وأعضاء اللجان الأولمبية والاتحادات الرياضية الدولية والمنظمات والاتحادات الرياضية الوطنية والشركات العاملة في القطاع الرياضي.

ويعمل مجلس دبي الرياضي مع شركة TSE الدولية منذ عدة سنوات، وقد أثمر التعاون عن إطلاق مجلس دبي الرياضي نظام تصنيف الفعاليات الرياضية منذ النسخة الأولى، كما واصل الطرفان التعاون لتطوير النظام وضمان مواكبته للتطورات التي يشهدها العالم عموما والقطاع الرياضي خصوصا، وتطوير محددات النظام والأدوات المستخدمة فيه.

وتم في الدورة الماضية من معرض ومؤتمر سبورت أكورد توقيع اتفاقية تعاون مع الشركة بخصوص النسخة الثالثة من النظام الجاري العمل فيه حاليا وستعلن نتائجه وتكريم الفائزين فيه هذا العام، فيما تتضمن الاتفاقية الجديدة تطوير النسخة المقبلة من النظام التي تغطي فعاليات العام 2018.

وقال سعادة سعيد حارب ان نظام تصنيف الفعاليات يعد من الانجازات التي نفخر بها في مجلس دبي الرياضي كمبادرة إماراتية نقدمها للعالم، وقد نال النظام إشادة جميع المنظمات والاتحادات الرياضية الدولية والإقليمية والمحلية والشركات العاملة، ونحن نحرص دائما على الارتقاء بهذا النظام لمواكبة كافة التطورات التي يشهدها القطاع الرياضي المحلي والعالمي، وحتى يكون هذا النظام هو المرجعية الأولى لقياس التميز والكفاءة في تنظيم الفعاليات الرياضية ولتحفيز العاملين في قطاع تنظيم الفعاليات على الابتكار ورفع مستوى تنظيم فعالياتهم، ولتعزيز التواصل مع الجمهور والعمل على إسعادهم وتأكيد مكانة دبي كوجهة عالمية مميزة في مجال تنظيم واستضافة الفعاليات الرياضية المختلفة.

وأضاف أمين عام مجلس دبي الرياضي ان منظمي الأحداث والفعاليات الرياضية في دبي باتوا يدركون الأهمية التي يمثلها نظام تصنيف الفعاليات الرياضية، حيث أصبحوا يحرصون على التسجيل في النظام قبل انطلاق الفعالية، لأنهم يعلمون أن منح درجات بعدد النجوم لكل فعالية رياضية يعني وضع كل منظم وفعالية في مستوى معين أمام الجميع من جمهور وشركاء ورعاة وحتى المشاركين في المنافسات وفق آلية معتمدة وواضحة للجميع، حتى وصل عدد المسجلين في النظام منذ إطلاقه إلى 297 منظما و793 حدثا رياضيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.