تسجيل الدخول

دبي الذكية تعزز “اقتصاد البيانات” في بروكسل

مال وأعمال
زاجل نيوز22 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
دبي الذكية تعزز “اقتصاد البيانات” في بروكسل
1024 4 - زاجل نيوز

 شارك فريق دبي الذكية برئاسة الدكتور أوكان جيراي، مستشار التخطيط الاستراتيجي في دبي الذكية، في الاجتماع الثالث لفريق عمل اقتصاد البيانات والتسويق التجاري وتحقيق الدخل، الذي أقيم في العاصمة البلجيكية بروكسل مؤخراً، بهدف مناقشة إنجازات الفريق والاطلاع على مستجدات قطاع اقتصاد البيانات.

وكشفت دبى ذكية،  ، أنه تأتي هذه المشاركة بعد أن اختار الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة، دبي الذكية للمشاركة في رئاسة الفريق والمساهمة في معالجة جميع الجوانب والتحديات والفرص المتعلقة باقتصاد البيانات، بما في ذلك خلق القيمة، وتحديد الأطراف المستفيدة والمعنية، إلى جانب سياسات البيانات، ورصد آثار الاستدامة.

وقال أوكان جيراي،  مستشار التخطيط الاستراتيجي في دبي الذكية، إن فريق عمل اقتصاد البيانات، والتسويق التجاري وتحقيق الدخل، مكلف بتطوير الممارسات والسياسات السليمة لتطوير اقتصاد البيانات على مستوى العالم في مجال إدارة البيانات والتقنيات الذكية المتقدمة.

وأكد بقوله: “هدفنا هو تعزيز اقتصاد البيانات بطريقة مجدية تجارياً وفي نفس الوقت مربحة، حتى لا تكون الاستفادة من تقنيات البيانات المتقدمة محدودة للغاية..

ونحن في دبي الذكية نعتمد نهج منظم في عملنا، نأمل أن تستفيد منه كل مدن العالم، حيث سيمكنهم هذا النهج من تسويق مشاريعهم في مجال إدارة البيانات والتقنيات الخاصة بها لبناء مدن ذكية متطورة واقتصاد معرفي متقدم”.

يذكر أن فريق عمل اقتصاد البيانات، والتسويق التجاري وتحقيق الدخل، يشكل جزءاً من فريق التركيز المعني بمعالجة البيانات وإدارتها، وهي مبادرة عالمية تسعى لمعالجة مجموعة من الموضوعات المحددة حول إدارة البيانات، وواحدة من خمس فرق عمل تم تجميعها لتنفيذ مشاريع فريق التركيز.

وستعالج الفرق الأربع المتبقية قضايا استخدام البيانات والمتطلبات والتطبيقات والخدمات، وإدارة خصوصية البيانات، بالإضافة إلى محاور البنى والمكونات الأساسية، وتبادل البيانات، والتشغيل البيني ونظام البلوك تشين، علاوة على مجالات الأمن والخصوصية والثقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.