تسجيل الدخول

خليفة الإنسانية تواصل جهودها لتجهيز مساعدات المرحلة الثانية من البرنامج الاغاثي لطاجيكستان

zajelnews2015 zajelnews201517 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
خليفة الإنسانية تواصل جهودها لتجهيز مساعدات المرحلة الثانية من البرنامج الاغاثي لطاجيكستان

Satellite (6)

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقديم الإغاثة للمناطق المتأثرة جراء الزلازل والفيضانات الأخيرة التي اجتاحت جمهورية طاجيكستان .. تواصل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية جهودها في تجهيز مساعدات المرحلة الثانية من البرنامج إلاغاثي لطاجكستان بعد أن سيرت على مدى اليومين الماضيين قافلة مساعدات برية قوامها 95 شاحنة من العاصمة دوشانبيه إلى ولاية بادخشان غرب العاصمة على بعد 700 كيلومتر وهي تحمل مئات الأطنان من مواد البناء والمعدات الثقيلة والمواد الإغاثية المتنوعة.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة إن المرحلة الأولى من البرنامج إلاغاثي لطاجيكستان تلبي إحتياجات المستهدفين والمناطق المتاثرة بالفيضانات والزلازل بالتنسيق مع هيئة الطوارئ والتموين في جمهورية طاجكستان..

موضحا أن فريقا من المؤسسة أشرف على شراء المواد والاحتياجات الإنسانية من السوق المحلي وتحريكها تباعا إلى المناطق المتأثرة منها ولاية ختلان على بعد 350 كيلومترا وزلازال في الجنوب وسقد على بعد 300 كيلومتر شمال العاصمة وولاية بادخشان غرب العاصمة.. ويشرف الفريق على توزيعها بالتنسيق مع هيئة الطورائ والتموين في الحكومة الطاجيكية.

وأضاف إن البدء في تنفيذ هذه المشروعات جاء بعد الزيارة التي قام بها وفد من المؤسسة لجمهورية طاجيكستان للوقوف على آثار الأضرار التي خلفتها الهزة الأرضية والتي بلغت قوتها 7.8 درجة على مقياس ريختر في شرق طاجيكستان والتي نتج عنها تدمير المنازل والمرافق الحيوية ذات الأهمية الاقتصادية والاجتماعية في شرق البلاد بشكل كامل وتشريد مئات الأشخاص.

و ذكر أن المؤسسة بدأت دراسة مسحية شاملة للأضرار الناجمة عن الهزة الأرضية في القطاعات المختلفة والاحتياجات الضرورية للمتضررين.. و قامت بشراء المعدات والمواد كافة من السوق المحلي في طاجيكستان بهدف البدء في بناء 200 منزل وتأهيل شارع رئيسي دولي بطول أربعة كيلومترات وإعادة تأهيل قناة مائية لصرف المياه في العاصمة دوشانبيه بطول 800 متر فيما يتواصل العمل لإصلاح الأضرار في المناطق التي أصابها الزلزال وإعادة بناء عدد من المنازل المهدمة.

و أوضح أنه تم أيضا شراء حفارتين وبلدوزرين وخمسة آلاف طن إسمنت وألفي طن حديد تسليح وخمسة آلاف متر مكعب أخشاب وثمانية مولدات كهربائية تنتج ما مجموعه 420 كليووات وتوزع الطاقة الكهربائية من خلال ستة محولات كهربائية بقدرة استيعابية تصل إلى 1420 كليووات .

وأشار المصدر إلى أن فريق مؤسسة خليفة المتواجد في العاصمة الطاجيكية يلقى ترحيبا كبيرا من المسؤولين الطاجيكيين والأسر المتضررة الذين يرون أن المساعدات الإماراتية هي الأكبر لهم.

وثمن مسؤولون في الحكومة الطاجيكية مواقف دولة الامارات العربية المتحدة الانسانية المشرفة ودورها الفعال وإلايجابي وقت الأزمات والكوارث والصراعات في العالم والتي تجسد معاني التضامن الانساني .

بينما عبر المتضررون عن شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

و أكد المصدر أن المهام الإنسانية ومتطلبات العمل الميداني تجسد حرص دولة الإمارات المستمر على مساعدة المنكوبين وإنقاذ ضحايا الكوارث الطبيعية في مختلف بقاع الأرض ونجدة الدول الشقيقة والصديقة مشيرا إلى أن المساعدات إلى طاجكستان جاءت تنفيذا لرسالة مؤسسة خليفة للأعمال الانسانية بتقديم العون الإغاثي بمختلف أشكاله على الساحة العالمية وفي إطار إهتمامها بالوضع الإنساني إضافة إلى حرصها على الحد من تفاقم الأوضاع الإنسانية وكخطوة إحترازية للحد من تداعيات فيضانات متوقعة في شهر يوليو المقبل.

كانت الهيئة قد قامت خلال المرحلة الأولى من البرنامج إلاغاثي لطاجكستان بشراء حوالي /200/ طن من مواد الإغاثة الطارئة والمستلزمات الضرورية مباشرة من السوق المحلي لنقلها برا إلى المناطق المتضررة .

وتشمل المواد التي تم توفيرها حتى الآن كمية كبيرة من مواد البناء والمعدات الثقيلة التي تساعد في صيانة السدود وبناء المنازل المتضررة إلى جانب مواد الإيواء المختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.