تسجيل الدخول

خلال الندوة العلمية حول الأسس الشرعية لاستقرار المجتمع

زاجل نيوز2 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
خلال الندوة العلمية حول الأسس الشرعية لاستقرار المجتمع

تحذير من المنصات الإعلامية والمواقع القائمة على ترويج الأكاذيب

بحضور الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، تم افتتاح فعاليات الندوة العلمية السنوية الثانية حول «الأسس الشرعية لبناء واستقرار المجتمع» المقامة تحت رعايته في مركز عيسى الثقافي.

كما حضر افتتاح الندوة الدكتور فريد يعقوب المفتاح وكيل الشؤون الإسلامية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، وفضيلة الشيخ عدنان القطان رئيس الدائرة الشرعية بمحكمة التمييز رئيس بعثة مملكة البحرين للحج والسيد يوسف الصالح ورئيس مجلس الأوقاف الجعفرية، ونخبة من العلماء ورجالات الدين والشريعة.

وخلال كلمته الافتتاحية، أكد فضيلة الدكتور الشيخ راشد محمد الهاجري، رئيس مجلس الأوقاف السنية، ان مملكة البحرين تمتلك بفضل الله مقومات الأمن والاستقرار والرقي والحضارة.

وقال إن مؤسسات المجتمع بجميع أنواعها وأشكالها التي تتميز بالعطاء تتطلع إلى مستقبل مشرق، ومن هنا فلا بد من التحلي بروح المسؤولية في الحفاظ على مكانة مملكة البحرين ودعم أمنها واستقرارها، وأن يأخذ كل منا دوره بكل همة وعزيمة ومن دون تفريط بأي من واجبات الوطن وحقوقه.

وأضاف الهاجري: «إن من أعظم النعم التي أنعم الله بها علينا في بلادنا مملكة البحرين الاستقرار وبسط الأمن ورخاء العيش، وإن نعمة الأمن والاستقرار ركيزة مهمة تقوم عليها الأوطان ويتحقق من خلالها الرقي والتنمية، وتحفظ بها الإنجازات والمكتسبات».

وأكد الهاجري ضرورة الحرص على حسن التعامل مع قنوات التواصل والمنصات الإعلامية، والحذر من المنصات والمواقع القائمة على ترويج الأكاذيب والأراجيف وقلب الحقائق وخداع الناس.

وذكر الهاجري ان هذه الندوة العلمية تأتي من منطلق المسؤولية الملقاة على عاتقها، وتفاعلا وتعزيزا للخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة التي تقوم عليها وزارة الداخلية مشكورة لتشارك في البناء والاستقرار، جنبا إلى جنب مع المؤسسات الرسمية والأهلية، وتبرز الجوانب الشرعية الفاعلة في البناء والاستقرار التي تبين كمال الشريعة الإسلامية في الحفاظ على بناء وأمن المجتمعات، وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الشريعة الإسلامية في البناء والاستقرار، من خلال محاور موضوعات الندوة العلمية.

واشتملت جلسات الندوة العلمية الرئيسية على مناقشة محاور بناء المجتمع واستقراره في ضوء المصادر الشرعية والحضارة الإسلامية، ومرتكزات بناء واستقرار المجتمع ومقوماته، والمواثيق المجتمعية وأثرها في تعزيز بناء واستقرار المجتمع، والظواهر والمهددات لبناء واستقرار المجتمع.

كما تم مناقشة عدد من البحوث المقدمة خلال جلسات الندوة تناولت عددًا من المواضيع التي تعالج القضايا المجتمعية من منظور إسلامي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.