تسجيل الدخول

“خدمات المزارعين” يشارك بفعاليات متنوعة في مهرجان “أم الإمارات”

zajelnews2015 zajelnews201526 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“خدمات المزارعين” يشارك بفعاليات متنوعة في مهرجان “أم الإمارات”
53478267

يشارك مركز خدمات المزارعين بأبوظبي في فعاليات “مهرجان أم الإمارات” الذي يقام حاليا على كورنيش أبوظبي تقديرا وعرفانا بالدور الريادي لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وتتنوع الفعاليات التي يشارك بها المركز من أجل إبراز أهمية الزراعة في المجتمع باعتبارها رافدا مهما للتنمية المستدامة وتنويع مصادر الدخل للأسر المواطنة .

و ينظم المركز عدة ورش عمل حول الزراعة المائية من خلال عرض حي لآليات وطرق الزراعة المائية والزراعة العضوية فضلا عن الزراعة المنزلية التي تسهم في تحقيق التنمية الأسرية والتشجيع على ممارسة الزراعة على نطاق واسع في المجتمع.

و يقيم المركز خيمة لبيع منتجات “حصاد مزارعنا” من الخضروات والفواكه والتمر والعسل المحلي لجمهور المهرجان بالإضافة إلى تذوق مأكولات معدة من المنتجات المحلية وذلك بهدف الترويج لها وإبراز مزايا الإنتاج المحلي بوصفه طازجا وآمنا حيث يصل مباشرة من مزارع أبوظبي.

وقال سعادة ناصر محمد الجنيبي الرئيس التنفيذي للمركز بالإنابة إن مشاركة المركز في فعاليات المهرجان تأتي في الأساس تقديرا للدور الريادي والإسهامات الحضارية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات ” وعطائها الوطني دعما للتنمية المجتمعية.. مشيرا إلى أن المهرجان يمثل في الوقت نفسه فرصة لتنمية الوعي بشأن التنمية الزراعية المستدامة والدور الذي يلعبه المركز في هذا الإطار.

وأضاف إن ” لدينا العديد من الفعاليات التي تعكس الرؤية الداعمة للزراعة المستدامة وتعزيز مكانة المنتج المحلي من الخضروات واللحوم باعتباره منتجا طازجا وآمنا ويتم إنتاجه وفق أفضل الممارسات الزراعية المطبقة عالميا” .. مشيرا إلى أن المهرجان فرصة ليتعرف الزوار من مختلف الجنسيات والثقافات على جودة المنتجات المحلية المعروضة في خيمة “حصاد مزارعنا”.

و أوضح الجنيبي أن مركز خدمات المزارعين يدعم أصحاب المزارع في إمارة أبوظبي بطريقة مسؤولة اقتصاديا واجتماعيا وبيئيا من خلال تقديم خدمات الإرشاد الزراعي والتدريب الفني وتطبيق أفضل الممارسات الزراعية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.