تسجيل الدخول

حيلة بسيطة تُمَكنك من خداع جهاز كشف الكذب

zajelnews2015 zajelnews201530 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
حيلة بسيطة تُمَكنك من خداع جهاز كشف الكذب

5ae5a8fecf266 681148 large  - زاجل نيوز

كشف شرطي أميركي سابق حيلة بسيطة تُمَكنك من خداع جهاز كشف الكذب الذي يخضع له المتهمون في مراكز التحقيقات الأمنية.

وذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية ان الشرطي دوغ ويليامز انضم إلى شرطة أوكلاهوما في عام 1972، وكجزء من تدريبه التحق بمدرسة كشف الكذب، وأصبح في وقت لاحق خبيرًا معتمدًا في اختبارات كشف الكذب”.

ومع مرور الوقت بدأ الخبير يتساءل حول مدى فعالية الاختبارات، وقال في برنامج إذاعي بعنوان “الحياة الأيركية”: “بدأت أشك في الاختبارات بعد فترة، وكنت أعرف أنني أستطيع التحكم في تنفسي، لكنني لم أكن متأكدًا من كيفية التحكم في نبضات قلبي وضغط الدم”.

وأضاف: “بعد فترة أخبرني صديقي عن انقباض عضلة الشرج أثناء التوتر، ومن هنا اكتشفت أن سر خداع جهاز كشف الكذب يكمن في قبض فتحة الشرج”.

وأوضح: “بعد الحديث مع صديقي قمت بتوصيل الجهاز وقبضت عضلاتي الشرجية وكأنني أحاول التوقف عن التغوط، ما أدى إلى طفرات في نبضات القلب وضغط الدم، وهكذا تمكنت من تشويش نتائج الجهاز”.

ورغم عدم استخدام دوغ لهذه المعلومة لخداع جهاز كشف الكذب، إلا أن نشره لهذه المعلومات أدى إلى محاكمته بتهمة عرقلة العدالة والاحتيال عبر البريد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.