تسجيل الدخول

حملـــة #قـــويةـبأهـــلها توثق قـــصة نجاح البحرين لمواجهة «كورونا»

زاجل نيوز6 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
حملـــة #قـــويةـبأهـــلها توثق قـــصة نجاح البحرين لمواجهة «كورونا»

أعلنت اللجنة المنظمة لحملة «قوية بأهلها» التي أطلقتها جمعية المرصد لحقوق الإنسان البدء في توثيق قصة نجاح مملكة البحرين في مواجهة فيروس كورونا المستجد والتي جاءت نتيجة للجهود الوطنية لفريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وأكدت سميرة سالم رئيسة لجنة الجودة بالحملة أن فكرة إصدار التقرير التوثيقي لقصة النجاح تأتي في ظل الجهود الكبيرة التي بذلها فريق البحرين في كل المجالات من أجل حماية الإنسان وحقوقه دون تمييز بين مواطن أو مقيم، إذ اتسمت إجراءاتها بالسرعة والشفافية والاحترافية بشهادة المجتمع الدولي والوطني، فضلا عن استمرار عمل المؤسسات الرسمية وعدم تعطلها عن طريق تقديمها لخدماتها عبر الوسائل الإلكترونية.

وأضافت سميرة أن التقرير سيتضمن عرضًا لقرارات وجهود الجهات التشريعية والتنفيذية والقضائية والأهلية وكذلك ما قام به المواطنون والمقيمون من مبادرات للحد من انتشار الفيروس، وعلى وجه الخصوص ما يتعلق باستمرار العملية التعليمية والإجراءات العلاجية والاحترازية وخطط الفحص والإجلاء، وكذلك مكافحة الاستغلال التجاري وتوفير الأمن الغذائي والدوائي بشكل حقق النتائج الإيجابية على أرض الواقع بحماية المملكة وجعلها نموذجًا يحتذى به في مواجهة الفيروس.

واختتمت سميرة دعوتها إلى جميع فئات المجتمع بالالتزام بالتعليمات الرسمية، والتكاتف لمواجهة هذه الجائحة، وبيان ما يتميز به المجتمع البحريني من الوعي والثقافة والتي تعتبر السلاح الأقوى للقضاء على الفيروس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.